رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثانى دعوى لسحب جنسية حسين سالم الإسبانية

حسين سالم
حسين سالم

اقام على أيوب المنسق العام لجبهة الدفاع عن مؤسسات الدولة المصرية ثانى دعوى قضائية امام محكمة القضاء الإدارى طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلزام كل من وزيرى الداخلية والخارجية بإصدار قرار بعدم قانونية اكتساب حسين سالم للجنسية الإسبانية .

وقالت الدعوى إنه بعد ثورة 25 يناير وتنحى الرئيس مبارك عن الحكم ظهرت على الساحة العديد من قضايا الفساد المالى والإدارى وكان من بينها قضية تصدير الغاز لإسرائيل المتهم فيها حسين سالم وآخرون.
ومنذ بدء التحقيق فى هذه القضية وحتى صدور الحكم لم يحضر سالم الموجود حاليا فى إسبانيا متخفيا فى الجنسية الإسبانية وتمتنع إسبانيا عن تسليمه لمصر على اساس أنه يتمتع بجنسيتها, وحيث إن سالم لم يكتسبها بشكل قانونى ولم

يطلع نص المادة العاشرة من قانون الجنسية المصرية, التى تلزم من يريد الحصول على الجنسية الاجنبية بجانب المصرية الحصول على اذن من رئيس الوزراء لحصوله على الجنسية الاجنبية وان سالم لم يتبع هذه الخطوات القانونية وبذلك فهو مصرى الجنسية .
واكدت الدعوى أنه يجب اصدار حكم قضائى باعتبار سالم مصرى الجنسية من جميع النواحى لان سفير إسبانيا فى القاهرة اكد ان السبيل الوحيد لتسليم حسين سالم لمصر هو اثبات عدم قانونية اكتسابه الجنسية الاسبانية.