رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثلاثاء.."الأرثوذكسية" تعلن أسماء "ناخبى" خليفة البابا

الشارع السياسي

السبت, 14 يوليو 2012 11:48
الثلاثاء..الأرثوذكسية تعلن أسماء ناخبى خليفة الباباالبابا شنودة
كتب ـ عبدالوهاب شعبان:

تجتمع اللجنة المشرفة على الانتخابات البابوية الثلاثاء المقبل بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية،لإعلان أسماء الناخبين لاختيار خليفة للبابا شنودة رسمياً وتحديد مدة الطعون المقررة.

وقال المستشار ادوارد غالب عضو لجنة الترشيحات إن مرحلة الطعون على الناخبين سيعقبها إعلان القائمة النهائية لمرشحي البابوية التي تتضمن 5 أو 7 مرشحين لإجراء التصويت في المرحلة الأولى لـ«اختيار البطريرك رقم 118».
في سياق آخر طالبت الكنيسة الإنجيلية بإضافة حق غير المسلمين في الإحتكام إلى شرائعهم في الأحوال الشخصية ،واختيار قيادتهم الدينية ،لـ«باب

الحريات» في الدستور الجديد.
وأكدت خلال اجتماع المجلس الملي الإنجيلي الذي انعقد صباح أمس على ضرورة الإبقاء على المادة الثانية من الدستور دون تعديل ،مع ضرورة التأكيد على مدنية الدولة الدستورية الديمقراطية الحديثة.
وقال الدكتور أندريا زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية إن خطابا سيرسل إلى المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية لتوضيح موقف الكنيسة من «التأسيسية» ،لافتا إلى أن اللجنة التنفيذية للمجلس الملي في
انعقاد دائم لمتابعة التطورات.
وكان المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية قدأصدر بيانا أعرب فيه عن قلقه من المساس بمدنية الدولة  وأرسل خطاباً لرئاسة الجمعية التأ سيسية يتضمن موقفه القلق.
إلى ذلك  دعا  اتحاد شباب ماسبيرو كافة القوى الوطنية  لوقفة حاشدة أمام السفارة الامريكية بالقاهرة مساء اليوم، اعتراضاً على زيارة وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون لمصر.
وقال الاتحاد في بيان له تحت عنوان « لا للتحالف الامريكى والإخوان المسلمين لفرض الوصاية على مصر »، أن التظاهر ضد «كلينتون» يهدف إلى رفض الوصاية الأمريكية على الشعب المصري.
وأشار الاتحاد إلى ضرورة فضح «المخطط الامريكى – الاخوانى»  ،لافتا إلى أن مصر للمصريين وليست للإخوان أو الأمريكان.

أهم الاخبار