رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قال إن بلطجيتهم سيطروا عليه

أبو حامد: الإخوان سرقوا ميدان التحرير

الشارع السياسي

الخميس, 12 يوليو 2012 16:11
أبو حامد: الإخوان سرقوا ميدان التحريرمحمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق
كتبت – رنا يسري:

هاجم محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، جماعة الإخوان المسلمين متهما إياهم بأنهم فلول وخاضوا انتخابات مجلس الشعب عام 2010 بوعود حصد 42 مقعدًا.

وأضاف: عندما وقف احمد عز امام الإخوان وعارضهم انسحبوا، وإن لم يحدث ذلك لكان الإخوان تحولوا إلى غطاء لشرعية الحزب الوطني المُنحل".
وتابع: "محمد بديع وسعد الكتاتني وغيرهما من القيادات الإخوانية التي تحكمنا الآن وافقت عام 2010 على ان تكون غطاء لشرعية الحزب الوطني وفلوله"، بحسب تعبيره.
وعن دعوته لمليونية غد الجمعة بـ "المنصة" بحي مدينة نصر

لدعم القضاء، واختياره للمنصة وابتعاده عن ميدان التحرير في الفترة الأخيرة، قال أبو حامد: التحرير تحول لميدان بلطجية الإخوان، لذلك أدعو لمليونية دعم القضاء بالمنصة لأن ميدان التحرير سرقه الإخوان".
ونفى أبو حامد  فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، وجود صراع شخصي بينه وبين د.محمد مرسي مع رئيس الجمهورية، مُشيرا إلى ان مُعارضته لمرسي في الفترة الاخيرة كانت لحثه على الالتزام باحترام القانون والدستور.
وقال: "احنا معندناش صراع شخصي
مع د.محمد مرسي، نحن مع احترام الدستور والقانون، وعندما خالف مرسي القانون قمنا بمعارضته، وبعدما اعلن احترامه للقضاء واحكامه نتمنى ان يكون ذلك واقعيًا وحقيقيًا ويتم تنفيذه بشكل عملي، لم نتعمد تصيد الأخطاء للرئيس، بل نحاول ان نجلعه يبعد فكر جماعة الإخوان المُسلمين عن حكمه لمصر".
وعلى جانب آخر، رد أبو حامد على من يصفونه بـ "الفلول" قائلاً: "مش كل اللي نزل وشارك في الثورة ثوري، أنا أؤمن بما اقوله، فأنا أول من وقف ضد الجيش عندما اعتدى على المتظاهرين في محمد محمود، لكن الآن اصبحت تصريحات المجلس العسكري واضحة، ويكفي ان الجيش أصبح قوة موجودة على الأرض تواجه قوة التيارات الدينية الغاشمة.

أهم الاخبار