رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والزمر يقول إن اللقاء سادته روح المودة...

بالصور.وفد سودانى يزور الجماعة الإسلامية

الشارع السياسي

الخميس, 12 يوليو 2012 14:16
بالصور.وفد سودانى يزور الجماعة الإسلاميةجانب من الوفد
كتب - سعيد ماهر:

قام وفد سوداني رفيع المستوى يمثل نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية السوداني بزيارة حزب البناء والتنمية مساء أمس.

وكان في استقبالهم كل من قيادات الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنيمة وعلى رأسهم الشيخ عبود الزمر والدكتور طارق الزمر والدكتور عصام دربالة والأستاذ علاء أبو النصر والأستاذ أشرف سيد وعدد من قيادات الحزب والجماعة الإسلامية.

وقد تضمن اللقاء - حسب بيان للجماعة الاسلامية اليوم الخميس -  مباحثات حول الأوضاع الداخلية في السودان ومشكلة الجنوب وتصورات الحكومة السودانية للتعامل معها وكذلك تصور مستقبل النظام الدولي الحالي

وثورات الربيع العربي.
وقال طارق الزمر عضو المكتب السياسي للحزب  –عبر اتصال هاتفى مع بوابة الوفد – إن اللقاء اتسم بالتفاهم وسادته حالة من روح المودة واتفق الطرفان على ضرورة التواصل من أجل علاقات قوية بين مصر والسودان والنهوض بالعمل العربي المشترك، كما تناول اللقاء المشهد المصري الراهن بكل أبعاده السياسية والدستورية حيث حرص الجميع على ضرورة الحوار في هذه الظروف المهمة.
وكذلك تم التطرق لأهمية دعم الرئيس محمد مرسي
الرئيس المصري المنتخب في سبيل بناء نظام سياسي مستقر والتخلص من كل سلبيات النظام السياسي السابق ويتطلع إلى مستقبل أفضل في إطار مشروع نهضوي مصري عربي.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي ردا على زيارة سابقة قام بها عدد من قيادات حزب البناء والتنمية للسودان وحزب المؤتمر في وقت سابق والتي تم فيها مقابلة الرئيس السوداني عمر البشير ونائبه دكتور علي عثمان وعدد من القيادات العليا في السودان.
وعقب الاجتماع أجرى كل من نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية السوداني والدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية حوارات تليفزيونية وصحفية للقنوات الفضائية السودانية المصاحبة للوفد السوداني حيث قاما بشرح أهداف الزيارة وما نتج عنها من قرارات وتوصيات.

أهم الاخبار