رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عاشور:"دورى" الداخلية يكفل حقوق المحامين

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

أكد سامح عاشور نقيب المحامين فى بيان له ، أن الاتفاق الذى تم بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية بتفعيل الكتاب الدورى يعد بروتوكولا بين النقابة والوزارة، ويكفل كل حقوق المحامين فى ممارسة أعمالهم بأقسام الشرطة.

وقد أصدر وزير الداخلية قرارا بتفعيل الكتاب الدورى لوزارة الخارجية وذلك عقب ما حدث للمحامين بقسم مدينة نصر حيث تضمن القرار ، حسن التعامل مع السادة المحامين واحترامهم وتقدير دورهم في كفالة حق الدفاع ، بالإضافة إلى استقبال المحامين بجميع الإدارات ومديريات الأمن وأقسام الشرطة حيث يستقبل المحامي بمكتب المأمور وعند غيابه نائب المأمور أو أقدم ضباط القسم، واستقبال طلبات المحامين بمديرية الأمن بمكتب مدير الأمن أو حكمدار المديرية.
وأكد عاشور أن ذلك القرار جاء بادرة حسن نية من الداخلية والتى سوف تقابل بالتزام السادة المحامين بعدم التعامل مع غير هؤلاء من قيادات الضباط وتجنب الاتصال بأفراد الأمن أو ضباط الصف تماما، و أن يرد المحامي حسن المقابلة بمثلها أو بأحسن منها.
كما أوضح أن هذا  القرار لن يؤثرعلى سير الإجراءات التي تجريها النيابة العامة أو مديرية الأمن في التحقيق مع المشكو ضدهم من رجال الشرطة وحقوق المحامين فيها .