رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمر: يجب تحديد إقامة مبارك

عبود الزمر

طالب عبود الزمر القيادي البارز بالجماعة الإسلامية، بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى القاهرة وتحديد إقامته وقطع الاتصالات عنه.

وقال الزمر، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، " يقلقني كثيرا وجود حسني مبارك طليقا في شرم الشيخ، وأنا أحمله مسئولية ما يحدث في مصر حاليا من اضطرابات ومظاهرات فئوية، لذلك أرى نقله إلى القاهرة ووضعه قيد الإقامة الجبرية وقطع الاتصالات عنه حتى لا يمكنه الاتصال بأعوانه حتى تتم محاكمته".

وأضاف أنه تلقى خبر تنحي الرئيس حسني مبارك بسعادة بالغة وأنه سجد لله شكرا، قائلاً : " أراحنا من ظلم كبير فلو أني كنت في سجن ضيق فمصر كلها كانت في سجن واسع.. الحريات مقيدة والأفواه مكممة والأمن يتحكم في كل شيء".

وأوضح أنه لم يكن يتخيل أبدا أن يجمعه سجن واحد مع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومساعديه الذين حبسوا على خلفية أحداث ثورة 25 يناير، مشيرا إلى انهم يتعرضون يوميا لشتائم السجناء والرشق بالأحذية.

وأبدى الزمر تقديره لحكومة تصريف الأعمال برئاسة د.عصام شرف والمجلس

الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة شئون مصر في أعقاب تنحي مبارك يوم 11 فبراير.

وكشف الزمر أنه سيلتقي د.شرف، الخميس المقبل، مشيرا إلى أن اليومين القادمين قد يشهدان مزيدا من الإفراجات عن معتقلي الجماعات الإسلامية بالسجون، الذين انتهت مدتهم واعتقلهم النظام السابق أو الذين أمضوا نصف مدة العقوبة.

وفيما يتعلق بموقفه من التعديلات الدستورية، قال الزمر: "أنا أرى أنها جيدة وتكفي في المرحلة الحالية، فالوقت لا يسمح بوضع دستور جديد أو تعديلات دستورية تشمل الدستور كله وهي نتيجة جهد لجنة وطنية يقودها المستشار طارق البشري وهو رجل محترم ووطني وبذلت فيها جهدا كبيرا وخرجت بنتائج جيدة قدر المستطاع لأن الوقت لا يسمح بأكثر من ذلك".