رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مليونية دعم مرسى تتحول لهجوم على الزند

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 22:46
مليونية دعم مرسى تتحول لهجوم على الزندمليونية دعم مرسى
كتب- محمود فايد:

تحولت مليونية "دعم مرسى" التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين لدعم الدكتور، محمد مرسى, رئيس الجمهورية فى قراره بعود البرلمان إلى مليونية "الأحذية" ضد المستشار أحمد الزند, رئيس نادى القضاة, بسبب هجومه الشديد على الرئيس ومطالبته بالتراجع عن قراره خلال 36ساعة.


وكانت "الأحذية" لسان المتظاهرين لإبداء اعتراضهم على كل من يخالف قرار عودة البرلمان، وخاصة المستشار أحمد الزند, والمستشارة تهانى الجبالى والمستشار فاروق سلطان، وسط هتافات" بالطول بالعرض هنجيب الزند الأرض","يسقط يسقط المنافق","الريس والشعب إيد واحدة"، و"الشعب يؤيد قرار الرئيس"، و"بالطول بالعرض هنجيب الزند الأرض"، و"يا سلطان قول للزند احنا فى مصر مش فى الهند"،

و"يا تهانى فاكرة زمان لما بوستى ايد سوزان".


وانتشرت لافتات مناهضة للمجلس العسكرى ومعارضى الدكتور مرسى.
وشهدت مليونية "دعم مرسى" أيضا هجوم عدد من المتظاهرين على النائب أبو العز الحريرى، وقاموا برشقه بالحجارة مطالبينه بالخروج من ميدان التحرير وسط هتافات منها، "العميل أهه"، "اطلع بره"، فى حين قام عدد من المتظاهرين العقلاء بإخراجه من أحد الشوارع الجانبية لشارع محمد محمود، وشكلوا دروعا بشرية لحمايته.
وتعليقا على حكم الدستورية ببطلان قرار مرسى، وصف المتظاهرون القرار بالعار وسط هتافات "يسقط يسقط حكم العار" "متعبناش

متعبناش.. الحرية مش ببلاش، ثوار أحرار حنكمل المشوار، يا نجيب حقهم يا نموت زيهم،  الدستورية باطل مجلس عسكري باطل".


وفى السياق ذاته شارك الداعية الإسلامى الدكتور صلاح سلطان، فى مليونية تأييد الرئيس، مؤكدا على ضرورة دعمه والتأكيد على استخدام صلاحياته فى عودة البرلمان وإهمال الإعلان الدستورى المكمل.
وهاجم سلطان المستشار الزند داعيا الله أن ينتقم من جميع القضاة الذين يعملون من أجل مصالحهم الشخصية وسط هتافات "اللهم انتقم من الزند وأمثاله".
يشار إلى أن عددا من القوى السياسية قد دعت إلى تنظيم مليونية لدعم قرار الرئيس الخاص بعودة قرار البرلمان على رأسها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.


أخبار ذات صلة:

بالصور.رفع الأحذية فى وجه الزند بالتحرير

 

المئات يتوافدون على التحرير لـ"دعم مرسى

"

الغضب يعم التحرير بعد قرار "الدستورية"

 

الصحة: لا إصابات بالتحرير والمنصة

 

فيديو. متظاهرو التحرير يعتدون على الحريرى

 

 

أهم الاخبار