رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد أزمة مصانع كليوباترا

أبو العينين: أعتزم تصفية أعمالى بمصر

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 21:18
أبو العينين: أعتزم تصفية أعمالى بمصرمحمد أبو العينين
كتبت ـ نهى الطاهر:

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا إنه يعتزم تصفية أعماله في مصر بسبب المشكلات المفتعلة التي يواجهها وقيام العمال بتحدى القانون، إى جانب تزايد الضغط النفسي عليه وعلى أسرته.

وكشف مصدر مسؤول بإدارة مجموعة كليوباترا في بيان للإدارة اليوم الثلاثاء"أن أبوالعينين سيرسل طلبا إلى الجهات المسؤولة في الدولة يبلغهم فيه باعتزامه تصفية أعماله في مصر، والتفرغ لحياته الخاصة".

كان ممثلو النقابة العمالية بمصانع "سيراميكا كليوباترا" بالعين السخنة والعاشر من رمضان قد رفضوا لليوم الثانى على التوالى تسليم منتجات

المصانع وتحميلها، وفتح معارض البيع، على الرغم من وفاء أبوالعينين بالتزاماته، وصرف مرتبات شهر يونيو أمس، وذلك وفقا للاتفاق الذي عقد يوم السبت الماضي تحت إشراف كامل من جانب حكومة كمال الجنزوري ووقع عليه العمال.

واعتبرت إدارة "كليوباترا" رفض العمال تحميل المنتجات ضربا لمصداقية الدولة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المستثمرين، وكذلك "إخلالا" وتحديا للقرارات التي تم اتخاذها، خلال الاجتماع مع أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

من جانبه، أكد رفعت حسن وزير القوى العاملة والهجرة، أن مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية يتابعان باهتمام تطور أزمة شركة كليوباترا خاصة بعد امتناع العمال عن تسليم المنتجات والإخلال بالاتفاقية الموقعة بهيئة الاستثمار من جانب الطرفين.

واضاف حسن "إن هناك تنسيقاً بين وزارة القوى العاملة ومؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء للوصول إلى حل للأزمة".

وقال رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة "إن الاتفاق الذي تم إبرامه مع أبوالعينين، بشأن صرف مرتبات العاملين للمصانع يقضي بعودة منظومة العمل فور صرف الرواتب المتأخرة"، مشيرا الى انه في حال عدم التزام العمال بما تم إقراره بالمذكرة سيتم تشكيل لجنة قانونية من خبراء هيئة الاستثمار، لبحث الموضوع وإعداد تقرير ورفعه إلى رئيس مجلس الوزراء.
 

أهم الاخبار