رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

13 نقابة مهنية توقف الاحتجاجات حتى انتهاء خطة مرسى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 11:50
13 نقابة مهنية توقف الاحتجاجات حتى انتهاء خطة مرسىالرئيس محمد مرسي
كتبت- هبة أحمد:

قررت 13 نقابة مهنية أبرزها المهندسين والمحامين والمعلمين والأطباء والصيادلة والبيطريين والزراعيين، وقف الاعتصامات والإضرابات، وذلك لإعطاء فرصة للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، لتنفيذ خطة الـ100 يوم التي تعهد خلالها بتوفير الأمن وضبط المرور وتحسين رغيف الخبز وحل أزمة الوقود. داعين النقابات العمالية إلى اتخاذ الموقف نفسه.

وقالت النقابات فى بيان مشترك لها مساء امس بعد اجتماعها بمقر نادي الزراعيين بالدقي إن

المجتمعين وافقوا على وقف الإضرابات والاعتصامات حتى مضي المدة التي حددها رئيس الجمهورية لتنفيذ خطة الـ 100 يوم.
وأشار البيان إلى أن «قرار وقف الاحتجاجات جاء لإعطاء الفرصة لأجهزة الدولة لحل هذه المشكلات في هدوء»، مطالباً النقابات العمالية والعمال وجموع فئات المجتمع المصري بأن «يحذوا حذو النقابات المهنية».
وأكد البيان أن «النقابات المجتمعة
قامت بتسليم رؤيتها حول الدستور الجديد لممثلي النقابات في الجمعية التأسيسية للدستور، لمحاولة تضمينها في الدستور الجديد»، كما أعلنت النقابات في البيان عن دعمها لجهاز الشرطة الملتزم بالقانون، لإقرار خطة توفير الأمن والأمان في الشارع المصري وتنفيذ هذا البند في الخطة التي تعهد بها رئيس الجمهورية».
وكشف أن «النقابات المهنية شكلت فريق عمل لتقديم الحلول اللازمة لكل الملفات المطروحة من قبل مؤسسة الرئاسة، كما أنها ستظل في مقدمة الصفوف حتى يتحقق لمصر الأمن والرفاهية، وتعود لدورها الريادي في المحيط العربى والإقليمي».

أهم الاخبار