رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ظل الثورة تعلن دعم عودة البرلمان

أحمد الزند
أحمد الزند

اعلنت حكومة ظل الثورة انها تدعم قرار الرئيس مرسى بعودة البرلمان, مستنده إلى حق رئيس الجمهورية بالغاء قرار رئيس جمهورية سابق - المجلس العسكرى - والقرار لم يتناول حكم الدستورية من قريب أو بعيد، بل وأكثر من ذلك تم النص فيه على اجراء انتخابات جديدة لمجلس الشعب تتفق مع حكم الدستورية.

وأصدرت حكومة الظل بيانا اليوم الثلاثاء قالت فيه "معنى الزامية حكم المحكمة الدستورية لسلطات الدولة وللكافة هنا أى أن يعدل مجلس الشعب القانون المحكوم بعدم دستوريته حتى يتفق مع حكم الدستور، وأن تتخذ السلطة التنفيذية ممثلة فى رئيس الجمهورية الإجراءات اللازمة لذلك وهذا ما فعله الرئيس مرسى ويجب على مجلس الشعب أن يفعله وهذا ما كان متبعا فى سوابق عدم دستورية قانون مجلس الشعب.
وتساءلت حكومة ظل الثورة .. أين التعدى على أحكام القضاء الذى يدعى به

البعض? وأين تغول السلطة التنفيذية على السلطة القضائية?
واكدت ظل الثورة ان التغول والتعدى الحقيقى هو ما يمارسه البعض الآن كالزند رئيس نادى القضاة من الحجر على ارادة الشعب وعلى قرارت رئيسه المنتخب.
وطالبت حكومة ظل الثورة بوقفة جادة امام الزند وامثاله احد ابواق المخلوع، والذى لم يسمع له صوت اثناء تزوير الانتخابات والاستفتاءات والمواد الدستورية وارادة الامة فى عهد المخلوع .. وكان الاولى بنا عندما تعامل مع هؤلاء ان نقتدى بما فعلته تونس مع قضاة النظام السابق الفاسدين، حينما طهرت الدولة منهم وحاسبتهم على جرائمهم.