رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ألمانيا تعد مرسى بتتبع الأموال المنهوبة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 10:14
ألمانيا تعد مرسى بتتبع الأموال المنهوبةمرسي يلتقي مع وزير خارجية ألمانيا - ارشيف
كتب - محسن سليم:

أكد جيدو فيستر فيلة وزير الخارجية الألمانى أن ألمانيا حريصة كل الحرص على إعادة الأموال المهربة إليها من مصر بطرق غير مشروعة، وكذلك الأموال المهربة لاوروبا.

وأشار جيدو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بالقصر الرئاسى بمصر الجديدة عقب لقائه بالرئيس محمد مرسىى إلى ان ألمانيا تبذل كل الجهد لتتبع خط سير الأموال المهربة لإعادتها لمصر، نظرا لاحتياج مصر إليها فى إعادة البناء.
وأكد فيستر على دعم ألماني لمصر فى مرحلة التحول الديمقراطى من أجل الوصول للديمقراطية كاملة، مشيرا إلى ان هناك شراكة اقتصادية ثقافية راسخة ومستقلة بين البلدين.
وأضاف وزير الخارجية الألمانى ان ألمانيا تسعى لاستغلال ثقلها فى الاتحاد الأوروبى لحث المجتمع الدولى على تقديم مزيد من الدعم والاستثمارات لمصر، مضيفا انه أجرى حديثًا بناء مع الرئيس المصرى وقدم له تهئنة الشعب الألمانى والمستشارة الألمانية أنجلا ميركل لحصوله على ثقة الشعب المصرى فى أول انتخابات بعد الثورة.
كما قدم له رسالة دعوة من المستشارة الألمانية أنجلا ميركل لزيارة ألمانيا، مؤكدا قبول الرئيس المصرى للدعوة، وقال سيلى "هذه المرة الرابعة التى أزور فيها مصر بعد الثورة، وذلك يؤكد على عمق العلاقات

بين البلدين".
وأشار وزير الخارجية الألماني إلى انه ناقش الرئيس فى قرار عودة البرلمان، وأكد له الرئيس المصرى ان قرار عودة البرلمان غير مناقض لقرار المحكمة الدستورية وإنما قرار يحدد آلية تنفيذ الحكم بشكل يسمح بإجراء انتخابات برلمانية.
وقال" ان لديه قناعة وثقة فى عمل الرئيس المصرى وقدرته القيادية كأول رئيس مصرى منتخب فى نقل مصر إلى التحول الديمقراطى"، مناشدا المصريين بدعم طريق التحول الديمقراطى وان ألمانيا تقف كشريك يمكن الاعتماد عليه.
من جانبه صرح د.ياسر على القائم بأعمال المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية ان الرئيس مرسى أكد خلال اللقاء على ضرورة دعم الاستثمارات الألمانية فى مصر بكل الطرق الممكنة ودعم السياحة الألمانية.
وناقش الرئيس المصرى وزير الخارجية فى إمكانية إعادة الأموال المهربة لأوروبا إلى مصر.

أهم الاخبار