رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو النصر: قرار عودة البرلمان خطوة صحيحة

الدكتور علاء ابو
الدكتور علاء ابو النصر

قال الدكتور علاء ابو النصر الامين العام لحزب "البناء والتنمية": إن القرار الجمهوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم بعودة عمل مجلس الشعب  يمثل خطوة أولى مهمة على الطريق الصحيح وبداية صحيحه لممارسة الرئيس لمهامه ولصلاحياته كرئيس للجمهورية.

وأكد ابو النصر – في اتصال هاتفي - أن القرار جاء في أعقاب الرفض المجتمعي والشعبي للإعلان الدستوري المكمل، والذي أصدره المجلس العسكري والذي من خلاله استحوذ على السلطة التشريعية بعد قرار المحكمة الدستورية الصادر بحل مجلس الشعب.

وأضاف: راي الحزب أن قرار الرئيس بعودة عمل المجلس هو "قرار سيادي" لا يجوز الطعن عليه أمام القضاء الإداري، حيث إن هذا العرف ثابت في جميع القرارات الصادرة عن رئاسة الجمهورية.

وتابع قوله: "توجه الحزب بدعوة للسلطة القضائية إلى عدم السخط على قرار إعادة عمل مجلس الشعب والدخول في

سجال قانوني بينها وبين السلطة التنفيذية، حيث إن تلك السلطة التنفيذية التي أصدرت قرار إعادة عمل مجلس الشعب هي "سلطة منتخبة بإرادة شعبية".

وردا على ما يقال من أن القرار الذي أصدره الرئيس مرسي يعتبر بمثابة هدم لدولة القانون.. قال  فإن الحزب في هذا الصدد يؤكد أن القرار لا يهدم دولة القانون، بل إنه يعمل على إعادة السلطة التشريعية لبرلمان يستمر عمله لفترة مؤقتة لحين الإنتهاء من وضع الدستور الجديد ومن ثم يتم في إعقاب صدوره والموافقة عليه إجراء انتخابات برلمانية جديدة لمجلس الشعب.