رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6إبريل:نرفض الاستقواء بالعسكرى ضد الرئيس

الشارع السياسي

الاثنين, 09 يوليو 2012 14:48
6إبريل:نرفض الاستقواء بالعسكرى ضد الرئيسأحمد ماهر منسق حركة 6 إبريل
كتبت – رنا يسري:

استنكر أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 إبريل فكرة الاستقواء بالمجلس العسكرى ضد رئيس الجمهورية وهو النهج الذى تلجأ اليه بعض الأحزاب والمجموعات فى الفترة الاخيرة.

وعلق على هذا الأمر بأن على هذه الاحزاب العمل بقوة من أجل إعادة تنظيم صفوفها وبناء قواعد شعبية حقيقية استعدادا للانتخابات القادمة بدلا من الاستقواء بالمجلس العسكرى الذى يعتبر جزءا من النظام القديم وهو المسئول عن كل تلك الفوضى والفشل الذى

نعيش فيهم الآن بسبب إدارته الفاشلة للمرحلة الانتقالية.
وأضاف معلقا على قرار د. محمد مرسي رئيس الجمهورية الخاص بعودة البرلمان المُنحل، بقوله: "حق رئيس الجمهورية استخدام سلطاته, وأن انتزاع السلطة التشريعية من المجلس العسكرى وإعادتها للبرلمان أمر جيد".
وتابع: "المحكمة الدستورية لم تخول للمجلس العسكرى السلطة التشريعية, ولذلك فإن كل ما حدث هو إعادة انتزاع السلطة التشريعية
من المجلس العسكرى وإعادتها لمجلس الشعب المنتخب, ولا يوجد أى تعارض بين قرار رئيس الجمهورية وحكم المحكمة الدستورية".
وتعليقا على سيطرة الإخوان على السلطات التشريعية والتنفيذية الآن, قال ماهر: "إن البرلمان المنتخب كنا نختلف معه فى أمور كثيرة ولم يكن أداؤه يعجبنا فى أحيان كثيرة, لكنه برلمان منتخب بإرادة شعبية, ويمكننا أن نختلف معه وننتقده ونمارس الضغط عليه, ونجبره على عقد لجان استماع, كما أن عودته مشروطة بالانتهاء من صياغة الدستور وسيتم إجراء انتخابات برلمانية جديدة, وهذا بالتأكيد أفضل وأكثر منطقية من التعامل مع العسكرى كسلطة تشريعية".

 

أهم الاخبار