عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السحيمى: مرسى لم يعد رئيساً للجمهورية

عبد المنعم السحيمى
عبد المنعم السحيمى

شن المستشار عبد المنعم السحيمي رئيس نادي قضاة طنطا هجوماً حاداً علي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية علي خلفية قرار عودة مجلس الشعب المنحل رغم صدور حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان قانون انتخابه.

وقال السحيمي إن مرسي أدي اليمين الدستورية ، مؤكدا علي احترام الدستور والقانون وفقاً للإعلان الدستوري، مشيرا إلى أن القرار يعد بمثابة عدم اعتراف وإلغاء للإعلان الدستوري الذي بموجبه أدي اليمين ومارس سلطاته الرسمية كرئيس للجمهورية.
وأضاف السحيمي "مرسي جرد نفسه من منصبه فور إصدار القرار وشكك في مشروعيته الدستورية والقانونية وبالتالي لم يعد رئيساً للجمهورية بعد خروجه علي الشرعية لأنه ألغي الدستور الذي بموجبه أصبح رئيساً" .
وأكد رئيس نادي قضاة طنطا أن القرار

مخالفة صريحة للقانون والدستور لكونه امتنع عن تنفيذ حكم قضائي علي كل السلطات تنفيذه فور صدوره بما فيهم رئيس الجمهورية لكونه علي رأس السلطة التنفيذية في البلاد.
وطالب السحيمي بمحاكمة رئيس الجمهورية وفقاً للمادة 123 من قانون العقوبات التي تنص علي معاقبة من يمتنع عن تنفيذ الأحكام القضائية بالحبس" لكون قرار المشير بحل المجلس لم يكن مجرد قرار وإنما بناءً علي أسباب الحكم "قائلاً "هذا لم يكن قراراً منشأ وإنما قرار واقعي".