عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إمام: "قضاة الأقاليم" يدرسون تداعيات قرار الرئيس

المستشار عبد الستار
المستشار عبد الستار إمام

قرر المستشار عبد الستار إمام رئيس نادي قضاة المنوفية تأجيل الإجتماع الطارئ لأعضاء مجلس إدارة النادي المقرر له اليوم بعد دعوة رؤساء أندية القضاة بالأقاليم لعقد اجتماع عصر اليوم بمقر النادي العام لمناقشة تداعيات قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب المنحل.

واعتبر المستشار إمام القرار إهداراً لقيمة وسيادة القانون وتدخلاً في السلطة القضائية بشكل غير لائق واصفاً قرار مرسي بالصادم الذي يقف حائلاً أمام تأسيس دولة القانون والشرعية الدستورية التي ينادي بها الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير.
وقال رئيس نادي قضاة المنوفية إن حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان مجلس الشعب واجب النفاذ منذ صدوره وعلي جميع السلطات تنفيذ الحكم قائلاً "الحكم تم تنفيذه بالفعل وتمثل ذلك في انقطاع الجلسات وبالتالي ما حدث هو امتناع عن تنفيذ وعرقلة أحكام قضائية 

وعلي الرئيس أن يحترم الشرعية وأن يكون حكماً بين السلطات بدلاً من التدخل فيها بهذا الشكل".
وأكد إمام علي أن حكم المحكمة ترتب عليه بطلان المجلس كاملاً دون الحاجة إلي شرح وتفصيل والدخول في جدل قائلاً "كان من الأولي لرئيس الجمهورية أن يكون أول من يحترم أحكام القضاء وليس أول من يخالفه".
وقال إمام "إن كل الخيارات مفتوحة أمام القضاة بمختلف أنحاء الجمهورية لاتخاذ الموقف المناسب ومن المقرر دعوة النادي العام للقاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة لإعلاء قيمة القانون واحترام الشرعية".