رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ائتلاف 25 يناير يرحب بقرار إعادة مجلس الشعب

الشارع السياسي

الاثنين, 09 يوليو 2012 10:59
ائتلاف 25 يناير يرحب بقرار إعادة مجلس الشعبمجلس الشعب - ارشيف
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

أعرب ائتلاف 25 يناير بمحافظة الإسماعيلية عن سعادته وترحيبه بقرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإلغاء قرار المجلس العسكري رقم 350 والخاص بحل مجلس الشعب.

وقال الناشط السياسى محمد حسن إن هذا القرار سليم 100% لأن قرار المجلس العسكري بحل البرلمان لم يكن سليما لأنه كان لابد من إجراء استفتاء على حل البرلمان وبالتالي فقد قام مرسي بإلغاء هذا القرار الغير السليم
وطلب من الجميع التكاتف مع مرسى لمساعدته على تنفيذ هذا القرار الذى كان مطلب لنا ولكل

الثوار أعاد سيادة الشعب على نفسه بعد أن سلبها العسكر بغير وجه حق حيث أنه لم يوجد هناك نص قانونى يعيد السلطة التشريعية للمجلس العسكرى فى حال حل مجلس الشعب.
وعلق الناشط الحقوقى تامر الجندي منسق عام الائتلاف على أنه سعيد جداً بمثل هذا القرار المؤقت الى ان يتم عمل انتخابات جديدة بعد 60 يوما ولم يكن القرار مفاجئا بل مطلبا ولكن ما
يثار الآن من مزايدات قيام د.مرسى بحلف اليمين امام الدستوريه وهذا ماحذرته منه مراراً وتكراراً فى اكثر من بيان رغم ان القرار لم يتعد على حكم المحكمة الدستورية العليا والتى قد حكمت ببطلان قانون انتخاب مجلس الشعب ولكنها لم تقم بحله.
واوضح ان قرار حله جاء من المجلس العسكري وهو قرار إداري وليس حكما قضائيا ليحتفظ لنفسه بسلطة التشريع رغم ان كافة دساتير العالم تمنع العسكر التدخل فى حياة المدنيين سواء بالتشريع أو التنفيذ فلا يوجد مجلس عسكرى يمارس التشريع فى أى من دول العالم.
وقال إنه منتظر قرار د.مرسى الإفراج عن كل المعتقلين فى السجون وإعادة محاكمة مبارك وأعوانه.


 

أهم الاخبار