رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الثلاثاء.. مؤتمر المصريين فى الخارج بالقاهرة

الشارع السياسي

الأحد, 08 يوليو 2012 16:15
الثلاثاء.. مؤتمر المصريين فى الخارج بالقاهرةرفعت حسن وزير القوي العاملة والهجرة
كتب - خالد حسن:

يفتتح رفعت حسن وزير القوي العاملة والهجرة الثلاثاء10 يوليو الحالى   فعاليات المؤتمر العام الخامس للمصريين فى الخارج، ويعقد بالقاعة الكبرى بجامعة القاهرة.

ويهدف المؤتمر الذى يعقد على مدار يومين إلى زيادة انتماء المغتربين بالخارج لوطنهم الأم، وذلك فى أول تجمع للمصريين المغتربين بالخارج بعد ثورة 25‏ يناير من خلال مؤتمرهم الذي يشرف عليه الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بالتعاون مع وزارة القوى العاملة و الهجرة  تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء‏.‏

اكد مصدر مسئول ان المؤتمر يهدف إلى مناقشة

محوري الهجرة والاقتصادى 
من خلال مناقشة المشاركة في مشروعات ال (PPP)، ومناقشة المشاركة في مشروعات التعاون الدولي، وتمويل المتطلبات لمشروعات البعد الإجتماعي في مجال النقل , التعليم, الصحة و غيرها.

كما سيناقش نقل التكنولوجيا المتقدمة في المجالات الصناعية و الزراعية.
وزيادة التحويلات للوطن الأم، ودور المصريين في الخارج في زيادة تجارة الخدمات الدولية (المقاولات و السياحة و الإستثمار...) والمشروعات والشركات المقترح تنفيذها فى مصر والمقدمة من أبناء

مصر فى الخارج .

اما عن موضوعات الهجرة فيتم بحث آليات تسهيل مباشرة المصريين في الخارج لحقوقهم السياسية في التصويت. وبحث آليات تفعيل إتفاقية حماية حقوق المهاجرين الصادرة عن الأمم المتحدة عام 1990. والهجرة غير المنظمة، والعمل على إقامة المزيد من المؤتمرات والزيارات الإقليمية في منطقة أوروبا الغربية وأمريكا و كندا و إستراليا و منطقة الخليج العربي بهدف ربط المصريين بعضهم ببعض وكذلك بالوطن الأم ثقافياً وتجتماعياً وإقتصادياً.

وكم سيناقش الإقتراح بإعادة النظر فى توزيع الخريطة الجغرافية للإدارات القنصلية بالخارج بما يتناسب مع كثافات و تجمعات المصريين في الخارج، وبحث سبل تفعيل المقترح الخاص بإنشاء صندوق رعاية المصريين في الخارج.
 

أهم الاخبار