رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عدد المتقدمين للترشح يصل إلى 82

شهاب الدين:ليس لـ"الصحفيين"حق الاعتراض على الشورى

الشارع السياسي

الأحد, 08 يوليو 2012 13:26
شهاب الدين:ليس لـالصحفيينحق الاعتراض على الشورىالدكتور فتحى شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة بالشورى
كتب - جهاد عبد المنعم وياسر ابراهيم

نظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية أمام الباب الرئيسى لمجلس الشورى رافعين لافتات "لا لصحافة أمن الدولة".

وطالب الصحفيون المحتجون على قرار فتح مجلس الشورى باب الترشح لتولى منصب رؤساء تحرير المؤسسات بضرورة إلغاء القرار بتكليف لجنة بمجلس الشورى بتعيين رؤساء التحرير، مؤكدين تخوفهم من أن نعود الى العهد الماضى فى سيطرة حزب او تيار سياسى بعينه على الصحف القومية، وردد المحتجون هتافات: "الشعب يريد تطهير الاعلام".

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور فتحى شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة بالشورى واللجنة المكلفة بتلقى ترشيحات رؤساء التحرير ان عدد المتقدمين امس 25 مرشحا ليصل عدد المتقدمين الى 82 مرشحا.

وشدد شهاب الدين على ان نقابة الصحفيين ليس لها حق الاعتراض على عمل اللجنة وذلك لأنها شاركت فى وضع المعايير التى تعمل بها اللجنة وعقدنا أكثر من جلسة استماع بلجنة الثقافة لأعضاء نقابة الصحفيين كما أن

تعيين رؤساء التحرير بالصحف القومية هو حق أصيل لمجلس الشورى.

وأضاف شهاب الدين ان اللجنة تعمل بناء على خطة واضحة فكل مرشح يتم دراسة ثلاث نقاط خاصة به اولها سيرته الذاتية وثانيها ارشيفية وثالثها خطته لتطوير المؤسسة وهذه هى المقاييس التى سيتم الاختيار على اساسها بين المرشحين واللجنة ستختار 3 مرشحين لكل مؤسسة تقوم بعرضها على الجلسة العامة لمجلس الشورى ويتم التصويت على واحد منهم.

وأجاب شهاب الدين وبالنسبة للتخوف من سيطرة تيار معين على المؤسسات الصحفية فإن التيار الذى يخشى البعض من سيطرته ليس ممثلا فى اللجنة.
 

أهم الاخبار