رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. وقفة للنوبيين لمنع بيع أراضيهم بالمزاد

الشارع السياسي

الأحد, 08 يوليو 2012 11:14
فيديو. وقفة للنوبيين لمنع بيع أراضيهم بالمزادوقفة النوبيين
كتب – أحمد حمدي و مروة شاكر:

نظم عدد من النوبيين وقفة احتجاجية أمام ديوان وزارة الزراعة اليوم الأحد، للمطالبة بإلغاء المزايدة العلنية لأراضي النوبة التي طرحتها وزارة الزراعة، لإقامة مشروعات خدمية بأسوان، قبل إعادة توطين النوبيين على ضفاف البحيرة خلف السد العالى.

وأثناء الوقفة حدثت مشادات بين أهالي النوبة المتظاهرين أمام ديوان وزارة الزراعة، وأمن الوزارة بعد قيام أحد مسئولي الأمن على إحدى البوابات بوصفهم بأنهم "بلطجية".


وكان المحتجون قد طلبوا من أمن الوزارة الدخول إلى مقر الوزارة لمقابلة الوزير لعرض المشكلة عليه، حيث قام الأمن بمنعهم قائلا لهم أحد أفراده: "الوزير مش موجود وإلي انتوا بتعملوه ده بلطجة".
الأمر الذي أدى إلى تبادل تراشق السباب بين الطرفين، حيث تدخل بعض النوبيين لتهدئة الموقف بين الطرفين.
ويطالب المحتجون بإلغاء المزايدة العلنية التى أعلنت عنها "الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية" بنظام حق الانتفاع والتمليك للأغراض التنموية المتنوعة.
وتتضمن المزايدة التي قوبلت بالاعتراض من عدد من الحركات النوبية، بطرح قطع أراضٍ لشركات المحمول تستخدم لإنشاء محطات تقوية، وذلك بطريق "أسوان أبو سمبل" و"أبو سمبل توشكى" و"جرف حسين كلابشا عمدا-السبوع" .
ويشارك في الوقفة الجمعية النوبية للمحامين وحركة "4 سبتمبر النوبية" ولجان المتابعة بالقاهرة والإسكندرية وأسوان وائتلافات الشباب والهيئات النوبية بالقاهرة والإسكندرية والسويس والاسماعلية ونصر النوبة.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=vHd6jCVti4k

http://www.youtube.com/watch?v=hMyax7P_dH0

 

أهم الاخبار