رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس: مشعل يلتقى مرسى خلال أيام

الشارع السياسي

السبت, 07 يوليو 2012 14:36
حماس: مشعل يلتقى مرسى خلال أيامخالد مشعل
غزة – الأناضول:

قال مصدر فلسطيني من حركة حماس إن وفداً من الحركة بقيادة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل سيلتقي الرئيس محمد مرسي في القاهرة خلال أيام، في الوقت الذي نفى فيه قيادي بالحركة قيام وفد من حكومة غزة بالترتيب لزيارة مماثلة للرئاسة المصرية.

وفيما لم تصدر الرئاسة أية معلومات أو تعليقات تتعلق بزيارة وشيكة لوفد حماس للقصر الرئاسي، قال المصدر لمراسل "الأناضول للأنباء" السبت: إن وفداً من قيادات حركة حماس في قطاع غزة والضفة

الغربية والخارج برئاسة مشعل سيلتقي بالرئيس المصري ليقدم له التهاني الواجبة بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية. وأكد أن موعد الزيارة لم يتم تحديده بعد بانتظار انتهاء إجراءات تنسيق الزيارة لدى الجانب المصري.
وفي السياق ذاته، نفى يوسف رزقة، مستشار رئيس حكومة قطاع غزة والقيادي في حماس، الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام حول إعداد وفد من الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة
يضم 100 شخصية رسمية وشعبية زيارة الرئيس مرسي. وأكد رزقة لـوكالة "الأناضول" للأنباء أن هنية لديه نية لزيارة الرئيس مرسي، ولكن لم يتم ترتيب إجراءات ذلك بعد مع الجانب المصري.
وأعلن عن فوز مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي برئاسة جمهورية مصر العربية نهاية الشهر الماضي.
وتوقع مراقبون أن تتخذ العلاقات بين حركة حماس - ذراع الإخوان المسلمين في قطاع غزة - ومصر مساراً إيجابياً بعد فوز المرشح الإخواني محمد مرسي. وكان الرئيس مرسي قد وعد خلال حملته الانتخابية بفك الحصار عن قطاع غزة، وفتح معبر رفح بشكل دائم.

أهم الاخبار