عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطان: بالمستندات شفيق هرب ثروته لأبوظبى

تذكرة سفر شفيق
تذكرة سفر شفيق

أكد د.عصام سلطان-نائب رئيس حزب الوسط- أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى المهزوم، هرب بحمولة ضخمة جدا مثل حسين سالم ورشيد محمد رشيد في طائرة مؤجره إلى الامارات العربية المتحدة وأنه حصل على مستند بحمولة الطائرة الخاصة بشفيق يثبت ان حمل كمية هائلة من الشنط وهو خارج ولو كان الخروج لأداء العمرة لما حمل هذة الكمية.

وقال سلطان على صفحته الرسمية :" فى تمام الساعة الثالثة والنصف فجر يوم 26 يونيو، وعلى متن الرحلة رقم 650 المتجهة إلى ابو ظبى، التابعة لخطوط الإتحاد الجوية، سافر احد المواطنين المصريين وبصحبته أمتعة ومنقولات بمجموع أوزان قدرها 7110 كيلو، أى 7 اّلاف كيلو و110 كيلو،وهو ما يظهر بوضوح فى الجزء الأيمن أسفل التذكرة التى سافر بها, وقد فتحت لهذا المواطن صالة كبار الزوار ولم يتم تفتيش أى شىء من هذه

الحمولة، هذا المواطن هو أحمد محمد شفيق زكى."

وأضاف سلطان أن حسين سالم سافر بنفس الطريقة أثناء الثورة وبصحبته حمولة مشابهة احتوت على 450 مليون يورو، أى حوالى 4 مليار جنيه مصرى، وكان رئيس الوزراء وقتها هو أحمد شفيق ايضاً.

وتساءل سلطان :"ترى من الشخص الذى سمح للإثنين بذلك؟ ومن الذى أمر لهما بفتح صالة كبار الزوار؟ ولماذا الإمارات بالتحديد؟ ومن الذى منع رجال الجمارك من القيام بواجبهم؟ علماً بأنه وفقاً للقانون المصرى لا يسمح للمسافر بحمل أكثر من 10 اَلاف جنيه مصرى أو 5 اّلاف دولار."