رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سي أن إن: فوز شفيق يعطي قبلة الحياة لنظام مبارك

الشارع السياسي

الأحد, 24 يونيو 2012 07:51
سي أن إن: فوز شفيق يعطي قبلة الحياة لنظام مباركصورة أرشيفية
كتب - عبدالله محمد

قالت شبكة "سي أن إن" الإخبارية الأمريكية إن إعلان الفريق أحمد شفيق أنه فاز في الانتخابات الرئاسية المصرية قبل ساعات من إعلانها رسميا يلقى بظلال قاتمة على الأوضاع التي تعيشها البلاد، حيث أكد البعض أنه لن يكون هناك ثورة إذا فاز شفيق، وأن فوزه يعطي قبلة الحياة للنظام السابق.

وأضافت إن تأكيد أخر رئيس وزراء في عهد مبارك أحمد شفيق فوزه بالرئاسة قبل ساعات من إعلانها رسميا يزيد المخاوف من إمكانية التلاعب في نتائج الانتخابات، خاصة أن فوزه يعطي قبلة الحياة للحرس القديم، ويبطل

المكاسب الديمقراطية التي حصل عليها المصريين من ثورة العام الماضي.
وقال النائب البارز علاء الأسواني على موقع تويتر :"هل سيكون لدينا ثورة إذا فاز شفيق؟" .. للمرة الألف هذه ليست معركة بين الجيش وجماعة الإخوان المسلمين، بل هو معركة بين الشعب المصري مع النظام العسكري الذي حكمنا بقبضة من حديد لمدة 60 عاما"، متابعا: "مبارك مثل شفيق ضابط سابق في سلاح الجو تربطه علاقات وثيقة بعسكر مصر ويراه البعض بأنه "المرشح
المثالي للثورة المضادة".
واشارت الصحيفة الى انه قبل النتائج المتوقعة، حذر القادة العسكريين جميع القوى من إشاعة الفوضى، وقالوا: "إننا سوف نواجه أي شخص يشكل تحديا للقطاعين العام والخاص بقبضة من حديد، وزارة الداخلية المصرية قالت ايضا إنها لن تتسامح مع أي اضطرابات ضد السلطات بعد الإعلان عن النتائج".
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء مروان مصطفى :إن"الوزير محمد إبراهيم أعطى أوامر لقوات الشرطة بإطلاق النار للقتل ضد أي شخص يحاول مهاجمة مراكز الشرطة بعد النتائج". وأوضحت إن ما يزيد التوتر الانتخابي هي صلاحيات الرئيس الجديد ، فتحت إعلان دستوري مؤقت، مازال المجلس العسكري يحتفظ بصلاحية إصدار القوانين والقرارات المتعلقة بالميزانية حتى يتم كتابة دستور جديد وانتخاب برلمان جديد.

 

أهم الاخبار