رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجماعة تنفى التحقيق مع عضوها بواشنطن

الشارع السياسي

السبت, 23 يونيو 2012 16:37
الجماعة تنفى التحقيق مع عضوها بواشنطنهانى نور الدين النائب عن حزب البناء والتنمية
القاهرة- أ ش أ:

نفت الجماعة الإسلامية وحزبها "البناء والتنمية" اليوم ما تردد عن اعتزام الإدارة الأمريكية التحقيق فى دخول هانى نور الدين النائب عن حزب البناء والتنمية المعبر عن الجماعة الإسلامية للولايات المتحدة الأمريكية.

رغم إدراج الجماعة الإسلامية على لائحة المنظمات الإرهابية ـ وما أعلنته فكتوريا نولاند ـ المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية عن قيام أمريكا بدراسة ظروف هذه الحالة الخاصة .
وأكدت الجماعة الإسلامية في بيان لها اليوم أن النائب هانى نور الدين وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب كان فى زيارة رسمية للولايات المتحدة ضمن وفد من لجنة حقوق الإنسان يضم عددا من ممثلى الأحزاب السياسية المصرية ويترأس الوفد

الأستاذ محمد أنور السادات.
ونفت الجماعة الإسلامية صحة الأنباء التى تداولتها تلك الصحف بأنه قد تم القبض والتحقيق مع النائب هانى نور الدين مؤكدة على أنه أنهى زيارته مع الوفد لأمريكا وعاد إلى مصر اليوم السبت.
وأوضحت الجماعة أن هانى نور الدين كان بالفعل منتميا للجماعة الإسلامية وقد اعتقل من عام 1994 إلى عام 2005م بلا جريمة سوى ممارسة العمل الدعوى والسلمى ولم توجه له أى تهمة ولم يقدم لأى محاكمة.
وأشارت إلى عدم معرفة الصحيفة أن الجماعة الإسلامية أطلقت مبادرة عام
1997 لإنهاء الصدام مع النظام السابق وأكدت فيها على انتهاج استراتيجية سلمية وقد حاولت الجماعة إنشاء حزب سياسى والانخراط فى مؤسسات العمل المدنى إلا أن النظام السابق حال دون ذلك إلى أن قامت ثورة يناير وتمكنت الجماعة الإسلامية من إنشاء حزب البناء والتنمية .
وأوضحت الجماعة أنها لم تستهدف أى أمريكى، رغم اعتراضها على بعض السياسات
الأمريكية خاصة تجاه عدد من الدول الإسلامية وكان للجماعة موقف معارض من استهداف الأمريكيين منشور فى بيانات وكتب للجماعة .
وأعربت الجماعة الإسلامية عن اعتقادها أن الفرصة الآن سانحة أمام الولايات المتحدة الأمريكية لتقوم برفع اسم الجماعة الإسلامية من لائحة الجماعات الإرهابية، وأن تقوم بمبادرة تصالحية مع العالم الإسلامى بالإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن وعن المسجونين المصريين فى السجون الأمريكية بتهم سياسية ملفقة من قبل النظام السابق .

أهم الاخبار