رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو: نرفض أى تدخل فى الشأن الداخلى

الشارع السياسي

الجمعة, 22 يونيو 2012 21:49
عمرو: نرفض أى تدخل فى الشأن الداخلى
كتبت - سحر ضياء الدين:

أجرى محمد عمرو وزير الخارجية اتصالات هاتفية اليوم بكل من كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، وديميتريس أفراموبولوس وزير
خارجية اليونان، بالإضافة إلى إيراتو كوزاكو ماركوليس وزيرة خارجية جمهورية قبرص التي تتولى بلادها رئاسة الاتحاد الأوروبى اعتباراً من أول يوليو القادم، حيث تناولت الاتصالات الأوضاع الراهنة التي تشهدها مصر.

و أكد وزير خارجية أن مصر شددت خلال هذه الاتصالات على التزام

المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب بحلول 30 يونيو 2012، وأشار إلى ضرورة احترام أحكام القضاء المصرى باعتبار أن الشرعية الدستورية هي السبيل الأمثل للوصول إلى دولة ديمقراطية حقيقية.
وقال عمرو إن لجنة الانتخابات الرئاسية هي الجهة المعنية بالإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية وأن قراراتها واجبة الاحترام أياً
كان الفائز بالانتخابات.
وأوضح وزير الخارجية المصرى أن أي تصريحات تصدر من جهات خارجية تتناول الشأن الداخلى المصرى فى هذا التوقيت الحساس فى مسيرة الانتقال الديمقراطي هي تصريحات غير مفيدة وتؤثر سلباً على سير هذه العملية بل ويمكن تفسيرها باعتبارها تمثل تدخلاً غير مرغوب فيه فى الشأن الداخلي المصرى.
وأكد عمرو أن الشعب المصرى قد أظهر بعد ثورة 25 يناير درجة عالية من الوعي تمكنه من معرفة مصلحته وتقرير شكل مستقبله بإرادته الحرة ولن يسمح بتزوير هذه الإرادة أو تأثرها بعوامل خارجية.

أهم الاخبار