رئيس الوفد: نرفض تعديلات الدستور

خاص - بوابة الوفد:


في لقائه باللجنة العامة للوفد بالبحيرة دعا د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد جماهير الشعب المصري لرفض التعديلات الدستورية في استفتاء 19 مارس. ووعد "البدوي" بتقديم الوفد لمرشح للرئاسة سيكون مفاجأة وسينال رضا المصريين و"من المحتمل أن يكون الرئيس القادم لمصر". وطالب الوفديين بأن "يفخروا بما قدموه في ثورة 25 يناير.. ويبدأوا في بناء الوفد الجديد ليصبح حزباً حاكماً".

وحذر رئيس الحزب من "أيادٍ خفية من الداخل

والخارج ترغب في الانقضاض على الثورة بثورة مضادة". وخاطب الحاضرين: "ولا تتصوروا أن أمريكا أو إسرائيل تريد ديمقراطية حقيقية في مصر، مصلحة أمريكا في أمرين الأول حماية إسرائيل والثاني تدفق البترول، والأنظمة الديمقراطية خطر على إسرائيل، فإسرائيل على مدار الثلاثين عاماً الماضية تروج لنفسها في الغرب وفي أمريكا بأنها واحة الديمقراطية في المنطقة، والعالم
كله يحترم إسرائيل رغم عنصريتها ورغم عدوانها على مواطنين عزل في فلسطين ولكنهم يحترمونها ويقولون إنها دولة ديمقراطية، هل تسمح أمريكا بأن يكون في مصر ديمقراطية بحيث تصبح مصر أكبر دولة ديمقراطية في المنطقة لا يمكن، لأن الديمقراطية هي سر قوة الشعوب".

وتطرق البدوي إلى معاهدة كامب ديفيد، مشددا على أنها "معرضة للإلغاء إذا لم تلتزم إسرائيل بالسلام العادل.. والعودة لحدود 67.. وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس".

حزبيا، كشف البدوي عن تشكيل لجنتين من قيادات الوفد لإعداد لائحة جديدة ووضع خارطة طريق للوفد في المرحلة القادمة.

أهم الاخبار