رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقًا على بيان المجلس العسكرى..

عبد المجيد: "العسكرى" يتبرأ من المسئولية

الشارع السياسي

الجمعة, 22 يونيو 2012 15:37
عبد المجيد: العسكرى يتبرأ من المسئوليةوحيد عبد المجيد
كتبت – آيات عزت ونهى الطاهر:

قال د.وحيد عبد المجيد عضو مجلس الشعب السابق إن بيان "العسكري" الصادر بالتزامن مع الاحتجاجات الرافضة للإعلان الدستوري المكمل،  كان من المفترض أن يوجهه المجلس العسكرى لنفسه لانه هو الذي اساء إدارة المرحلة الانتقالية وهو المسئول عن الوضع السيئ الذي آلت إليه البلاد.

واضاف: "كما أن هذا البيان لم يقدم جديدًا فهو ليس إلا محاولة لإثارة الخوف لدى الرأى العام ومحاولة من المجلس العسكرى ليبرأ نفسه من المسئولية عن الأوضاع التى وصلت إليها البلاد".
واشار عبد المجيد إلى أن ادعاء المجلس العسكرى بأن

الأوضاع القائمة هى التى فرضت عليه إصدار الإعلان المكمل ليس صحيحا حيث إن رغبة العسكرى البقاء في السلطة هى التى دفعته لإصدار هذا الإعلان.
وتابع: "إن هذا الإعلان تضمن تغيير بعض المواد الموجودة في التعديلات الدستورية الذي استفتى الشعب عليها وبالتالى لا يجوز إصدار هذا الإعلان المكمل إلا بعد استفتاء الشعب عليه"، مؤكدا أن هذا الإعلان يمثل ازدواجًا للمعايير واستمرارا للطريقة البائسة التى أدار بها المجلس العسكرى المرحلة الانتقالية. 

فيما إنتقد المستشار زكريا عبد العزيز -رئيس نادى قضاة مصر الأسبق ورئيس حركة قضاه من أجل مصر- البيان الذى أصدره المجلس العسكري اليوم  قائلا:" إن بيان العسكري ليس به جديد وهو مجرد تحصيل حاصل".
وبشأن ما اورده العسكرى في بيانه عن الاعلان الدستورى المكمل، اكد رئيس نادي قضاة مصر الاسبق في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن إصدار المجلس العسكري للإعلان الدستوري المكمل يعد تهميشا للإرادة الشعبية وعدم الاعتراف بها.
وإنتقد عبد العزيز المجلس العسكري لاصداره الاعلان المكمل بدون إستفتاء شعبي، متسائلا:" لماذا أصدر العسكري هذا الاعلان قبل تسليم السلطة لرئيس مصر المنتخب بيوم واحد؟، وما هى حالة الضرورة التى دفعته لاصدار هذا الاعلان سوى رغبته في تأمين نفسه؟".

 

 

أهم الاخبار