رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيباستيان: الفترة الانتقالية أسوأ من أيام مبارك

الشارع السياسي

الأربعاء, 20 يونيو 2012 10:04
سيباستيان: الفترة الانتقالية أسوأ من أيام مباركتيم سيباستيان
بوابة الوفد – صحف:

أكد الإعلامي البريطاني تيم سيباستيان أحد رموز وأعلام الحوار التليفزيوني في مؤسسة الـ "بي بي سي" أن العام الماضي في مصر واستمرار حكم قانون الطوارئ، كان أسوأ مما كانت عليه الأمور في الأيام الأخيرة من حكم مبارك.

وتابع: "لقد رأينا أناس يقتلون في الشوارع وقد رأينا أشخاصًا يعذبون في السجون العسكرية ورأينا الآلاف من الأشخاص يمثلون أمام محاكمات عسكرية غير عادلة لهذا فإنني لست متأكدًا إذا ما

كانت الأوضاع تتحسن ورغم ذلك فإن الجيش مازال لديه نسبة قبول وتأييد تصل إلى 85% بين الشعب وهذا ما لم أفهمه، لهذا فأنا لست متأكدًا مما إذا كان العالم العربي يتجه صوب الديمقراطية على الإطلاق".
وقال سيباستيان - في حوار مع صحيفة "الأهرام" اليوم الأربعاء -  إن الغرب دائما قلق بشأن أشياء لا يعلم الكثير
عنها فبالنسبة لهم فإن الإخوان المسلمين والسلفيين مجهولون وبالإضافة إلى ذلك فإن لا أحد يتصرف في السلطة كما كان يفعل عندما كان في صفوف المعارضة.
وأكد أن الغرب وأمريكا سيتعاملون مع أي الفائز في الانتخابات أيا كان،  وسيرتبطون بأعمال معه وسيتفاوضون مع أي من كان الفائز لأنهم ليس لديهم خيارات أخرى.
وأضاف أن الغرب يتعاملون مع الصين وروسيا ودول مختلفة في أنحاء العالم، كما أنهم يتحاورون مع إيران في بعض الأحيان، مشيرا إلى أنه بناء على ذلك فإنهم سيتعاملون مع أي من كان القادم، بناء على المصالح.

 

أهم الاخبار