رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السناوى: الانقلاب العسكرى لم يحدث بعد

الشارع السياسي

الأربعاء, 20 يونيو 2012 09:04
السناوى: الانقلاب العسكرى لم يحدث بعدعبد الله السناوي
كتب – مروان أبوزيد:

أكد الكاتب الصحفى عبد الله السناوى أن الانقلاب العسكرى لم يحدث بعد والذى حدث هو الانقلاب الدستورى ويتحمل فيه المسئولية المجلس العسكرى والإخوان التى عرقلت وضع الدستور مرتين ونحن ندفع ثمنها أن الرئيس الجديد سيكون دمية.

وتوقع "السناوي" في تصريحات له لأحد برامج "قناة الحياة" مساء أمس الثلاثاء أن تقترب لحظة الصدام بين المجلس العسكرى والإخوان، مشيرا إلى أن المقدمات تعنى صدامًا وليس تسليم السلطة.
ولفت إلى أن مليونية الإخوان للدولة وليس للإعلان الدستورى، فنحن أمام صراع

على السلطة بين المجلس العسكرى والإخوان.
وأوضح أن الأقرب للفوز هو الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة، والثانى الفريق أحمد شفيق، المرشح للرئاسة وهذا سيؤدى إلى اضطرابات واسعة ، والخيار الأخير هو إلغاء الانتخابات نظرا للتزوير الفاضح الذى حدث.
وأكد أنه إذا كان هناك قيادة من الإخوان واضحة فرقم واحد أن تحترم حكم المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان، معتبرا أن تظاهر سعد الكتاتنى،
احتجاجا على حل البرلمان سيفقد رصيده.
وأشار إلى أنه إذا أصبح مرسى رئيسا سيكون تحت وصاية مكتب الإرشاد والمجلس العسكرى، ناصحا أن يحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا وإلا سيتم عزله.
واتهم الإخوان بالتباطؤ فى تأسيسية الدستور حتى يحسمون انتخابات الرئاسة لصالحهم، مؤكدا أنه إذا القى القبض على خيرت الشاطر، نائب المرشد فى قضية تسويد بطاقات الاقتراع فلن يكون مرسى رئيسا.
وتوقع أن يحصل مرسى على تقارير "أى كلام" من المخابرات ولن يسمح له الجيش بمناقشة أموره الداخلية، مطالبا بأن توفق جماعة الإخوان أوضاعها كجماعة دعوية ولا نسمع رأيها فى السياسة حتى لا تحصل مجموعة على تقارير الدولة من مرسى.

 

أهم الاخبار