رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد وفاة مبارك

قانونى:مبارك سيُحرم من الجنازة العسكرية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 19 يونيو 2012 22:39
قانونى:مبارك سيُحرم من الجنازة العسكريةصورة أرشيفية
كتب- محمود فايد:

قال د.محمود كبيش, عميد كلية حقوق جامعة القاهرة, إنه لا يجوزعمل جنازة عسكرية للرئيس مبارك لأنه بنص المادة 25 من قانون العقوبات يحرم من جميع الحقوق والمزايا التى يتمتع بها الموظف العام أثناء تأديته لخدمته.

وأضاف كبيش فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن الجنازة العسكرية للرئيس السابق مبارك تعتبر ميزة من المميزات التى يحتفظ بها وله الحق فى التمتع بها، ولكن يمنع منها لأنه صدر فى حقه حكم بالسجن المؤبد فى قضية قتل

المتظاهرين، وتم إدانته فيها وبالتالى لا يحق له أن تكون له جنازة عسكرية.
وأشار عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة إلى ضرورة عدم قيام المجلس العسكرى بعدم القيام بعمل جنازة عسكرية لأن ذلك مخالفة للقانون المصرى الخاص بالمادة 25 من قانون العقوبات.
من جانبه، قال اللواء فؤاد علام ,الخبير الاستراتيجى  فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه يوجد رأيان فى أحقية الرئيس مبارك وعدم
أحقيته فى الجنازة العسكرية كإحدى المميزات فى الحياة العسكرية التى يتمتع بها القادة العسكريين فى أدائهم للخدمة الوطنية.
وأضاف علام بأن كل رأى له أسانيده سواء بالأحقية أو عدم الأحقية، مشيرا إلى أنه لا يمتلك رأيا قاطعا فى هذا الأمر لأن هذه الحالة فريدة من نوعها ولم نمر على هذه الأحداث من قبل .
يأتى ذلك بعدما أفادت مصادر طبية لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس السابق حسني مبارك توفي "إكلينيكيا" عقب وصوله إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة مساء اليوم الثلاثاء.

وأكدت المصادر الطبية المسئولة أن قلب مبارك توقف عن النبض، ويعمل تحت الأجهزة الطبية.

 

أهم الاخبار