رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة احتجاجية للنقابات أمام المهندسين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توافد العشرات من أعضاء النقابات المهنية علي مقر نقابة المهندسين بشارع رمسيس للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها نقاباتهم اعتراضا علي قانون الضبطية القضائية الصادر من قانون العدل بشأن إعطاء الشرطة العسكرية حق القبض علي أي مشتبه به.

وكانت  قد أعلنت النقابات المهنية التي تضم كلا من نقابات الأطباء والصيادلة والمعلمين والزراعيين والمهندسين والعلميين والعلاج الطبيعي والبيطريين ونقابة أطباء الأسنان والمهن الرياضية غدا الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام نقابة المهندسين للمطالبة بإلغاء قرار وزير العدل الخاص بمنح صفة الضبطية القضائية لأفراد الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية، كما هددت النقابات المهنية باللجوء للقضاء لإلغاء القرار.
وطالبت النقابات المهنية في بيان لها وزعته اليوم

"الثلاثاء" بضرورة تسليم السلطة في الموعد المحدد يوم 30 يونيو الجاري، فضلا عن رفض الإعلان الدستور المكمل الذي أعلنه المجلس العسكري الليلة الماضية، كما دعت النقابات إلى ضرورة دعوة الجمعية التأسيسية لوضع الدستور والمنتخبة من البرلمان لإنجاز عملها في وضع دستور البلاد ..
ورفضت النقابات فكرة تشكيل جمعية تأسيسية ثالثة.. كما طالبت النقابات المهنية بعقد لقاء عاجل للنقباء المهنيين مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمناقشة هذه المطالب.