رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون "إيد واحدة" في أطفيح.فيديو

الشارع السياسي

الجمعة, 11 مارس 2011 12:23
القاهرة - أ ش أ:


عقد أهالي قرية "صول" بمركز أطفيح في محافظة حلوان مؤتمرًا شعبيا حاشدا عقب صلاة الجمعة في مسجد علي بن أبي طالب، أكبر مساجد القرية. ورددوا هتافات تدعو لنبذ العنف وتأكيد الوحدة الوطنية من بينها "مسلم ومسيحي إيد واحدة .. لا للفتنة الطائفية .. أهل صول إيد واحدة".

وألقى الداعية الإسلامي د.عمرو خالد خطبة الجمعة وحث خلالها على نبذ الفتنة وإفشاء السلام والوحدة بين كافة المصريين بمختلف انتماءاتهم.

وأكد خالد أن الرسالة الذي جاء بها اليوم لقرية صول كمسلمين ومسيحيين هي أن المصريين جميعا يرفضون الفتنة ويتصدون للفوضى ويرفعون شعار "إما فوضي وإما نهضة .. والجميع اختار النهضة لا الفوضى".

وقال خالد : "إن أحدا لن يحمى الوحدة والتماسك بين أهالي قرية صول وكافة القرى والمدن المصرية الأخرى سوى المصريين أنفسهم، فالجميع جاء إلى هنا وسوف يغادر المكان سواء الجيش أو الوفود

التي تأتى يوميا للقرية وسيبقى أهل القرية الذين يجب أن يحافظوا على وحدتهم بأنفسهم ".

وشدد على أن أهالي قرية صول وعدوه وتعاهدوا معه للحفاظ على وحدتهم وتجنب أعمال الإثارة والابتعاد عن مروجي الفتن والشائعات والحفاظ على وحدة وتماسك الجميع مسلمين ومسيحيين.

يذكر أن اللواء عابدين يوسف مدير أمن حلوان واللواء علي القرشي من قيادات الجيش والعديد من المسئولين التنفيذيين والشعبيين بمركز أطفيح ومحافظة حلوان قد شاركوا في اللقاء الجماهيري بقرية صول لتهدئة الخواطر إثر أعمال الفتنة التي نشبت بين المسلمين والمسيحيين في القرية مؤخرًا.

شاهد الفيديو


 

أهم الاخبار