رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخرباوى: الرئاسة محسومة لشفيق منذ حكم الدستورية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور ثروت الخرباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين: إن الرئيس القادم لن يكون راضيًا عنه الشعب المصرى وهى حالة فريدة فى التاريخ المصرى أن يضع الشعب رئيسا كى يكون معارضا له.

وأكد الخرباوى فى تصريح لـ"بوابة الوفد" أن الحكمين اللذان أصدرتهما المحكمة الدستورية صحيحان جدا وليس عليهما شبهة خطأ واحدة مشيرا إلى أن الدكتور محمد الكتاتنى ليس متخصصا فى القانون ولا علاقة له بالدساتير لكى يشكك فى بطلان حكم المحكمة الدستورية ويطالب بعمل استفتاء على ثلث البرلمان.

وأوضح أن مصر الآن تعيش الكثير من الأجواء العشوائية والفوضى نتيجة إعادة الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة بين مرشحين ليس أحد منهم محسوبا على الثورة ولا محسوبا على القوى المدنية.

وأرجع الخرباوى سبب الفوضى التى تشهدها البلد إلى الإخوان المسلمين ودورهم المستميت فى السيطرة على السلطة بداية من انسحابهم

من الثورة والموافقة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية فضلا عن الموافقة على المادة 28 والتى صنعها الإخوان برئاسة المستشار طارق البشرى والمحامى صبحى صالح مؤكدا أنها كانت جريمة بمعنى الكلمة فى حق مصر والشعب المصرى.

ومن جانبه أكد أن نتيجة الانتخابات محسومة لصالح الفريق أحمد شفيق منذ إعلان المحكمة الدستورية النظر فى قضية قانون العزل ثم قرارها ببطلان ثلث البرلمان والذى ترتب عليه حله بالكامل.

وأوضح أن محاولات الإخوان ستظل قائمة إذا أعلنت النتيجة لصالح الفريق شفيق حتى يحصلوا على جزء صغير من السلطة.