رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمن يهدد بإلقاء القبض عليهم

تيارات إسلامية تعلن دخول البرلمان الثلاثاء

الشارع السياسي

الأحد, 17 يونيو 2012 14:23
تيارات إسلامية تعلن دخول البرلمان الثلاثاء
كتب- أحمد عامر ومحمد معوض.

صرح الدكتور أحمد أبوبركة القيادي الإخواني البارز، بأن نواب مجلس الشعب عازمون على عقد جلسة اللجنة التشريعية غدا الاثنين تحت أي ظرف، مشيرا إلى أن جميع الاحتمالات مفتوحة إذا منع النواب من دخول المجلس.

وقال أبو بركة في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، : "المجلس العسكري ليس لديه سلطة حل البرلمان وفقا للإعلان الدستوري"، مشددا على أن أمن المجلس ومنع أحد من دخوله من صلاحيات رئيس المجلس وليس من صلاحيات الأمن أو السلطة التنفيذية.
وأضاف : "جميع الخيارات مطروحة بما فيها المواجهة"، مشيرا إلى أنه في عام 1931 اقتحم نواب الوفد أصحاب الأغلبية البرلمان وصمموا على عقد جلسة المجلس وذلك على الرغم من

قيام رئيس الوزراء في هذه الأثناء إسماعيل صدقي  بتعطيل دستور 23 وإصدار دستور 1930.
وأكد أبوبركة أن هناك محاولة من المجلس العسكري للالتفاف على إرادة 30 مليون ناخب صوتوا في انتخابات  مجلس الشعب، مشيرا إلى أن عددا من القوى السياسية الممثلة في البرلمان لن تقبل بذلك مهما كلفها الدفاع عن الشرعية.
ومن جانبه أكد نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، أن نواب الحزب عازمون على المشاركة في جلسة مجلس الشعب بعد غد الثلاثاء وكذلك في جلسة اللجنة التشريعية غدا الاثنين، متمنيا أن يستجيب
العسكري لإرادة نواب الشعب ويسمح لهم بعقد جلسة مجلس الشعب.
وردا على سؤال ل"بوابة الوفد"، حول إذا ما تطور الأمر لمواجهة بين النواب والأمن فما هو موقف النور أضاف بكار :"نحن نكتفي بالقول إننا مصممون على عقد الجلسة لإنجاز ما كلف الشعب به نوابه من رقابة على أداء السلطة التنفيذية وتشريع القوانين".
وفي إطار معركة تكسير العظام بين المجلس العسكري والبرلمان أفاد مصدر أمني بأن أمن المجلس لديه تعليمات بعدم السماح لنواب مجلس الشعب المنحل وفقا لحكم المحكمة الدستورية بالدخول إلى البرلمان، مشيرا إلى أنه سيتم إلقاء القبض على أي نائب  سابق يحاول اقتحام المجلس.
وأوضح المصدر الأمن في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن الأمن سيتعامل مع جلسة مجلس الشعب بعد غد الثلاثاء في إطار نتائج الانتخابات الرئاسية، مشددا على أن تعليمات الأمانة العامة للمجلس بعدم السماح بدخول أي نائب سابق.

أهم الاخبار