رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قنديل يعود للقاهرة بعد زيارة ناجحة لدول الحوض

وزير الموارد المائية
وزير الموارد المائية والرى الدكتور هشام قنديل

عاد إلى القاهرة ظهر اليوم "السبت" وزير الموارد المائية والرى الدكتور هشام قنديل بعد زيارة ناجحة لكل من (رواند، وبورندي، والكونغو الديمقراطية، والسودان) استغرقت ستة أيام وقام خلالها ببحث مجالات التعاون بين مصر ودول الحوض وإعطاء دفعة إلى الأمام للتعاون بين مصر وهذه الدول وشعوبها.

وأكد قنديل ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب عودته إلى مطار القاهرة ـ أنه تم خلال المباحثات الاتفاق على استمرار التعاون والتفاهم مع المسئولين بدول الحوض للوصول إلى اتفاق يرضى جميع الأطراف في حل مشاكل ملف المياه بهذه الدول .
وشدد على أن هناك اتفاقا على أن يكون من الاجتماع القادم لمجلس وزراء مياه دول الحوض الذى يعقد برواند يوم 5 يوليو المقبل وتشارك فيه مصر بوفد وزاري نقطة تحول لدعم التعاون والعودة إلى مسار التعاون وطرح الخلافات جانبا لتحقيق مصالح شعوب دول حوض النيل وتنمية هذه الدول، مشيرا إلى أن مباحثاته مع نظيره السوداني تناولت التعاون الثنائي والاستعدادات لفيضان النيل هذا

العام.
وأكد قنديل على ضرورة التعاون المشترك بين دول الحوض، والتى أثمرت عن حصول هذه الدول على تمويل من الدول المانحة بلغ أكثر من 5،1 مليار دولار نتيجة للعمل الجماعى والتعاون المشترك بينها، مشيرا إلى أنه مازالت هناك مجالات أخرى لتحقيق الكثير لصالح شعوب دول الحوض .
ولفت إلى أنه استعرض خلال لقائه مع نظرائه بالدول الأربع نتائج مؤتمر وزراء المياه الإفريقي، والذي عقد بالقاهرة خلال الشهر الماضي، مؤكدا توجه مصر لتعزيز التعاون وحماية المصالح المائية الإفريقية .
وشدد على أن رئاسة مصر لمجلس وزراء المياه الإفريقي خلال العامين القادمين ستتيح له الفرصة لدفع مسيرة العمل مع القارة الإفريقية إلى الأمام .