رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع موسع فى الخارجية لبحث العلاقات مع آسيا

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية لقاء موسعا مع سفراء دول المجموعة الآسيوية المعتمدين فى القاهرة وذلك بمشاركة السفراء بهاء الدسوقى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون فلسطين، ورضا حليم نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، وسكرتير أول د.عبيدة الدندراوى بمكتب مساعد وزير الخارجية للشئون العربية.

واستعرض حجازى ، خلال الاجتماع، نشاط الخارجية على الصعيد الآسيوى فى أعقاب الجولة الآسيوية التى قام بها الوزير محمد عمرو فى أبريل الماضى وفى مقدمته انعقاد جولة المشاورات السابعة بين مصر وكوريا الجنوبية فى القاهرة ، والمباحثات المصرية الصينية خلال زيارة مدير غرب آسيا وشمال أفريقيا بالخارجية الصينية للقاهرة للتنسيق بشأن منتدى التعاون العربى الصينى.
وتطرق إلى نتائج زيارة وزير الخارجية اليابانى فى 3 مايو الماضى ومباحثاته مع الوزير عمرو والتى سبقت المشاركة المصرية فى اجتماع المراجعة الوزارى لمتابعة نتائج مؤتمر (التيكاد) الرابع الذى عقد فى مراكش خلال الفترة من 5 إلى 6 مايو الماضى وكذلك زيارة وزير خارجية نيوزيلندا لمصر من 8 إلى

9 مايو فضلا عن نتائج اللقاء المهم الذى عقده وزير الخارجية مع مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصرية مع دول الآسيان فى 20 مايو لدعم التعاون الاستثمارى والاقتصادى مع هذه الدول.
وتناول مساعد وزير الخارجية أيضا نتائج منتدى التعاون العربى الصينى الذى عقد خلال الفترة 29 إلى 31 مايو فى تونس وما أجراه الوزير عمرو هناك من مباحثات مع نظيره الصينى والعديد من وزراء الخارجية العرب.
كما شهد الاجتماع استعراض آخر مستجدات الوضع الداخلى فى مصر وكذلك التطورات الجارية فى المنطقة ومواقف مصر من عدد من القضايا الإقليمية والدولية ، وعلى رأسها الوضع فى فلسطين ، وتطورات عملية السلام ، والأزمة السورية.