رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ياسين: فقدان الثقة فى القضاء يهدد الدولة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 15:31
ياسين: فقدان الثقة فى القضاء يهدد الدولة
كتب- محسن سليم:

انتقد حمدى ياسين نائب رئيس مجلس الدولة تعليق الحكومة والبرلمان والاعلام علي الاحكام الصادرة بشأن قتلة الثوار قائلا: "لا يليق للحكومة أو البرلمان أو الاعلام التشكيك في أحكام القضاء مشيرا الي أن فقدان الثقة في الاحكام يعني فقدان هيبة الدولة ومكانتها" .

وطالب "ياسين" خلال بيان القضاء الذي ألقاه في المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الدولة عصر اليوم الثلاثاء باحترام هيبة  ومكانة القضاء واستقلاله

داعيًا جميع أجهزة الدولة من إعلام وسلطة تشريعية الي الكف عن التعليق علي أحكام القضاء قائلا: "التدخل في أحكام القضاء من قبل النظام السابق كان سببا من أسباب قيام ثورة يناير" .
وأكد نائب رئيس مجلس الدولة أن مجال التعقيب علي الاحكام  القضائية هي ساحات محاكم الطعن مشيراً الي أن تداخل السلطات والتعليق
علي أحكام القضاء سيؤدي الي فوضى وفقدان ثقة في القانون والمشروعية .
وتعليقًا علي مليونية القصاص بالتحرير، قال "ياسين": لسنا ضد نزول الشعب للتحرير نحن ضد تعقيب جهات أو سلطات علي الاحكام لأن التدخل سيصطدم بمبدأ الفصل بين السلطات .
وأشار إلى أن القضاة مع كل خطوة تنجز الثورة وتحقق أهدافها وتنتهي المرحلة الانتقالية لتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية. القضاء المصري كان أول من أصدر أحكاما عبرت عن الثورة، ومن هذه الاحكام الصادرة ضد رئيس الدولة السابق فيما يتعلق بتجريم قطع الاتصالات خلال أحداث الثورة.

أهم الاخبار