رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأهلية" بسيناء ترفض التعديلات الدستورية

الأهلية بسيناء ترفض التعديلات الدستورية

أعلن ائتلاف الجمعيات الأهلية بشمال سيناء رفضه للتعديلات الدستورية المقرر طرحها للاستفتاء يوم 19 مارس الجارى، وذلك لعدم اتاحة الفرصة لمناقشتها على المستويين المدنى والشعبى .

وأعلن سالم الغول رئيس مجلس ادارة جمعية رعاية الطلبة ومقرر الائتلاف فى الاجتماع الذى حضره ممثلو نحو 30 جمعية أهلية ومؤسسات المجتمع المدنى وعدد من المهتمين بالعمل العام، أن الوقت غير كاف لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة ، وأنه من غير المناسب أن يتم طرحها للاستفتاء دون مناقشة أو اتاحة الفرصة لممثلى الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى لمناقشتها واعلان رأيهم فيها.

وأضاف أحمد سلام نقيب المهن الاجتماعية بشمال سيناء ومدير عام جمعية رعاية الطلبة أنه تم طرح استمارة استبيان حول التعديلات الدستورية المقررة على الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى وبعض الشخصيات العامة لابداء رأيهم فيها، الا أن الوقت لا يسعف، وقد أبدى معظم ممثلى الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى على رفضهم التعديلات لعدم اقرارها قبل طرحها للاستفتاء.

ومن جانبه أعلن د. عمار صالح ممثل

جمعية اخدم بلدك أنه تم ايفاد ممثلين عن الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى للمشاركة فى مناقشات الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة بالقاهرة لنقل وجهة نظر شمال سيناء فى التعديلات.

وأشار محمد حسين وكيل المجلس الشعبى المحلى للمحافظة أن مناقشة التعديلات الدستورية لا طائل من ورائه، حيث تقرر طرحه فى استفتاء عام محدد موعده مسبقا، ولن يؤخذ برأى ممثلى المجتمع المدنى وباقى فئات المواطنين.

وأضاف المهندس حسن الطويل عضو المجلس الشعبى المحلى للمحافظة وجمعية رعاية الطلبة أن هدف الثورة لم يكن فى التعديلات الدستورية ، وانما من أجل اعداد دستور جديد للبلاد يتضمن التطورات والمتغيرات التى حدثت خلال السنوات الماضية.