رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توافد المتظاهرين على مليونية "العدالة"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 08:17
توافد المتظاهرين على مليونية العدالةصورة ارشيفية
كتبت- مروة شاكر:

توافد عشرات المتظاهرين على ميدان التحرير اليوم الثلاثاء، للمشاركة في المليونية التي أطلق عليها عدد من المسميات هي "محاكمة قتلة الثوار" و"العزل السياسي" و"استعادة الثورة من الفلول"، فيما أطلق عليها آخرون  ''مليونية العدالة"، والتي دعا إليها ائتلاف شباب الثورة، حيث أعلن عدد من الأحزاب والقوى والحركات الثورية مشاركتهم فيها.

ويطالب المتظاهرون المشاركون في المليونية بتطبيق قانون العزل السياسي على الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، وإعادة محاكمة الرئيس

السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من مساعديه، والذين صدر بحقهم أحكام تقضي بالسجن المؤبد لمبارك والعادلي، وبراءة باقي المتهمين.
كما يطالب المتظاهرون بإلغاء الانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر إجراؤها في 16 و17 من الشهر الجاري، بين كل من الفريق أحمد شفيق ود. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، كما يطالبون بتشكيل فريق رئاسى مدنى من
المرشحين السابقين فى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة والمستقلين، وتطهير القضاء وإقالة النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود.
وسوف تشهد مليونية اليوم الثلاثاء عددا من المسيرات، سوف تنطلق من مسجد مصطفى محمود يقودها المرشح الرئاسي عبدالمنعم أبو الفتوح ، وأخرى من مسجد الفتح برمسيس, يقودها المرشح السابق لانتخابات الرئاسة خالد علي.
فيما يواصل المعتصمون بميدان التحرير اعتصامهم بالميدان لليوم الرابع على التوالي، وسط انتشار عدد من الخيام الخاصة بالمعتصمين، ويشارك فى مليونية اليوم جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب الوسط والعدل والتحالف الشعبي، وحركة شباب 6 أبريل وغيرها من الأحزاب والحركات الثورية.

أهم الاخبار