رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هاأرتس:اسرائيل تستعد لتجنيد المتطرفين اليهود

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت صحيفة (هأارتس) الاسرائيلية اليوم الثلاثاء عن استعداد الجيش الاسرائيلي لاستيعاب اعداد كبيرة من المتشددين في صفوف قواته وفقا لقانون جديد يحدد شروط تجنيد "اليهود المتطرفين".

واضافت الصحيفة فى تقرير أودرته على موقعها الالكترونى ان الجيش تراجع عن موقفه المعارض الذى استمر سنوات طويلة بخصوص انشاء وحدات قتالية جديدة منفصلة ويعمل الان على تأسيس ثلاث كتائب جديدة تضم جنودا متدينين والتي يمكن دمجها في قواته المقاتلة.
واوضحت الصحيفة ان خطة الجيش لاستيعاب اعداد كبيرة من طلاب "اليشيفا" عقب دخول قانون "تال" حيز التنفيذ تم تقديمها اول امس "الاحد" الى لجنة تقييم البدائل فى هذا القانون الذي يعفي طلاب المعاهد الدينية من الخدمة العسكرية في الجيش والذى اعتبرته محكمة

العدل العليا بانه غير دستوري .
واشارت الصحيفة الى ان مدير قسم التخطيط في الجيش الاسرائيلي الجنرال جادي اجمون ابلغ اعضاء في الكنيست الاسرائيلي ان الجيش يستعد لتشكيل ثلاثة كتائب جديدة من اليهود المتدينين.
ونقلت الصحيفة عن اجمون قوله إن هناك امكانية لربط واحدة من هذه الكتائب للعمل مع سلاح الجو الاسرائيلي وهوالامر الذي تجرى دراسته في هذه المرحلة بما في ذلك الاستعداد لرفع عدد هؤلاء الجنود المتدينين والذين يعملون في قيادة الجبهة الداخلية.