عشماوى: على الرئيس القادم الاهتمام بالمصريين بالخارج

الشارع السياسي

الاثنين, 04 يونيو 2012 21:12
عشماوى: على الرئيس القادم الاهتمام بالمصريين بالخارج
كتب – سهيل وريور:

طالب يوسف عشماوى رئيس رابطة المصريين المعتقلين بالسعودية، الرئيس القادم أن يسعى إلى الحفاظ على كرامة المصريين بالخارج وعليه أن لا يغمض له جفن حتى يرجع للمصريين بالخارج حقوقهم المادى والمعنوية.

كما طالب بإنشاء لجنة قومية دولية من أعضاء مجلس الشعب ومندوبين من جمعيات حقوق الإنسان والأمن الوطنى الخارجى والمخابرات، وذلك لدراسة الأوضاع للمصريين بالسعودية وكتابة تقرير كامل عنهم.
وأضاف عشماوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بنقابة

الصحفيين لمناقشة أحوال المصريين المعتقلين بالسعودية، أن الوفد الذى زار السعودية حتى يعتذر عما حدث أمام السفارة السعودية بالقاهرة شىء جميل لأننا والسعودية أشقاء، لكن كان من الضرورى أيضاً أن يتحدث الوفد عن أحوال المعتقلين المصريين المتواجدين بالسجون السعودية.
كما أعرب عشماوى أنه من العيب أن يتهم المصريون بالخارج بأنهم إرهابيون ومخربون ولا يدافع عنهم
أى احد من الحكومة وينفى ذلك الكلام، وطالب عشماوى وزير الخارجية المصرى بالرد والدفاع عن المصريين المعتقلين.
وأشار عشماوى أن بعد حادثة أحمد الجيزاوى والخلاف الذى حدث بين مصر والسعودية، مضيفاً أن المجلس العسكرى أدلى بتصريحات تهادن السعودية ولم نسمع أى تصريح يشفى غليل أهالى المصريين المعتقلين بالسعودية ولا تسأل عنهم وزارة الخارجية .
وأشار محمد عبدالقدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إلى أن زيارة أعضاء البرلمان للسعودية، وذلك للاعتذار ليس لها أى داعٍ، لأن السلطات السعودية تعتقل الكثير من المصريين وتعذبهم ولا تخطر بذلك السفارة المصرية هناك.

 


 

أهم الاخبار