رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكدا أن المجلس الرئاسي ليس تعدى على نتائج الانتخابات

عبدالمجيد: "الرئاسية" تعدت علينا بإقحام شفيق بالانتخابات

الشارع السياسي

الاثنين, 04 يونيو 2012 20:34
عبدالمجيد: الرئاسية تعدت علينا بإقحام شفيق بالانتخاباتد. وحيد عبدالمجيد
كتب - محسن سليم:

علق د. وحيد عبدالمجيد - المنسق العام للتحالف الديمقراطي - علي الفكرة المطروحة بتشكيل مجلس رئاسي مدني، قائلا: "أتمني أن يحدث توافق حول فكرة المجلس الرئاسي"، مشيرا إلى أنه سيكون الحل في حال الفشل في حل أزمة الجمعية التأسيسية خلال 24ساعة.

وأوضح عبدالمجيد في تصريحات خاصة "لبوابة الوفد" مساء اليوم الإثنين علي هامش اجتماع الجبهة الوطنية بحزب الوفد أن أصل الخلاف في مسألة الجمعية التأسيسية هو نسبة

تمثيل حزب الحرية والعدالة بالجمعية ومطالبة القوي السياسية بتخفيض النسبة لتمثيل شخصيات عامة بحيث تمثل الجمعية كل طوائف الشعب المصري.
وعن تكوين المجلس الرئاسي، قال سيتكون من 4 أشخاص  مشيرا إلي أن مهمته ستكون مرحلة انتقالية ثانية تصحح أخطاء المرحلة الانتقالية الأولي  لمدة سنة أو اثنتين.
وعن مدي كون تشكيل المجلس الرئاسي تعدي علي
نتائج الانتخابات، قال: "اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تعدت علينا جميعا عندما أقحمت المرشح الفريق أحمد شفيق في سباق الرئاسة بدون سند قانوني".
ورفض عبدالمجيد فكرة اللجوء للمجلس العسكري في حالة الفشل في حل أزمة الجمعية التأسيسية مع حزب الحرية والعدالة لمطالبته بتعديل المادة 60 من الإعلان الدستوري وإصدار إعلان دستوري مكمل يشكل اللجنة التأسيسية.
وأكد علي أنه حالة الفشل في الوصول إلي حل مع حزب الحرية والعدالة وإنهاء الخلافات خلال 24 ساعة سيكون الحل اللجوء إلى الشارع ولنا طرق كثيرة فيه ولن نقبل إعلانا دستوريا مكملا.

أهم الاخبار