رغم رفض مرسى لها

ماضى: فكرة المجلس الرئاسى قائمة

الشارع السياسي

الاثنين, 04 يونيو 2012 20:07
ماضى: فكرة المجلس الرئاسى قائمة
متابعة - محمود السويفى:

أكد المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، أن فكرة تشكيل مجلس رئاسى مدنى مازالت قائمة، رغم أن  د.محمد مرسى مرشح الإخوان للرئاسة لم يحسم موقفه منها بالرفض أو القبول خلال لقائه بالمرشحين السابقين أبو الفتوح وحمدين صباحى.

وأوضح ماضى- خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، مساء الإثنين- أن الجميع فى اجتماع اليوم اتفق على النزول غداً فى ميدان التحرير، لافتاً إلى أن الاجتماع بين صباحى وأبو الفتوح ومرسى والذين حصلوا على

نسبة تقترب من 65% من أصوات الناخبين يدعو للتفاؤل.
وأشار إلى أن الإخوان عادوا لفكرة أن الشرعية من الميدان، وتخلوا عن مقولتهم بأن الشرعية انتقلت من الميدان إلى البرلمان. وأبدوا استعداداً لتقليل مقاعدهم بالجمعية التأسيسية للدستور بما لا يتجاوز 30% من المقاعد.
وشدد ماضى على أهمية الاستجابة لمطالب ميدان التحرير، فمكاسب الثورة لا تحقق إلا بضغوط الميدان والتى تدفع المجلس العسكرى
للاستجابة، فمن صوت لحمدين وأبو الفتوح أكبر عدداً ممن صوتوا لمرسى وغيره ، كما أنهم غير مسيسين.
وقال رئيس حزب الوسط إن قانون العزل قائم، والمطالبة بعزل شفيق بناء عليه مطلب قانونى، وإذا طبق فسيتم إبعاد شفيق من الانتخابات الرئاسية ووقتها تعاد بـ 12 مرشحا.
كما قال ماضى إن د.محمد البرادعى لاقى ترحيبا من قبل د.عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، فى الوجود بمجلس رئاسى مدنى أو رئاسة الحكومة القادمة، لكنه أكد أنه لا بد من تشاور كافة القوى حول موقع البرادعى خلال الفترة القادمة، ومعرفة موقفه هو شخصياً من المبادرات التى تطرح.

 

أهم الاخبار