رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«رفعت» يكتب حيثيات «محاكمة القرن» بنفسه علي الكمبيوتر

بوابة الوفد الإلكترونية

تنتظر النيابة العامة ودفاع المتهمين في قضية «محاكمة القرن» المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك المحبوس حاليا في مستشفي سجن طرة، استلام حيثيات الحكم، التي يقوم المستشار احمد رفعت

رئيس محكمة الجنايات بكتابتها بنفسه علي جهاز كمبيوتر، علي عكس نص الحكم الذي كتبه بخط يده حرصاً علي عدم تسربه إلي وسائل الإعلام.
قال مصدر قضائي انه من المنتظر كتابة  الحيثيات خلال يومين ، لتقوم  النيابة العامة بعد الاطلاع عليها بتقديم طعن علي احكام البراءة ، كما يقدم دفاع المتهمين طعنا علي احكام الادانة ، أمام الدائرة الاولي بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة  .
وأكد المصدر ان «رفعت» امر سكرتارية الجلسات بعدم النزول إلي مقر عملهم بدار القضاء ، حتي الانتهاء من تسليم الحيثيات خوفا من تعرضهم لاعتداءات، بعدما قام بعض المتظاهرين باقتحام المحكمة أول امس احتجاجا علي براءة «مبارك» ورموز نظامه.
من المتوقع أن تبلغ الحيثيات حوالي ٩٠ صفحة، يوضح فيها المستشار احمد رفعت  اسباب الحكم بمعاقبة الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي  بالسجن المؤبد علما أسند إليه من اتهام بالاشتراك في جرائم القتل المقترن بجنايات قتل وشروع في قتل أخري.
كما تتضمن الحيثيات اسباب براءة كل من أحمد محمد رمزي، عدلي فايد، حسن يوسف، إسماعيل الشاعر، أسامة

يوسف المراسي، وعمر عبدالعزيز فرماوي،  وأسباب انقضاء الدعوى الجنائية المقامة ضد كل من حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال ، وحسين كمال الدين سالم، بتهمة استغلال النفوذ وتقديم عطية وجنحة، بالاضافة الي اسباب براءة «مبارك» مما اسند اليه من جناية الاشتراك مع موظف عمومي للحصول لغيره دون وجه حق على منفعة من وظيفته والاضرار بأموال الجهة التي يعمل بها.
من جانب آخر، تقدم يسري عبد الرازق  رئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن «مبارك» بجمع توكيلات لتقديمها للنائب العام ومنظمات العفو الدولية العالمية ، يطالبهم بالاعفاء عن الرئيس المخلوع نظرا لظروفة الصحية ، وقال ان اقوال الشهود خاصة شهادة المشير حسين طنطاوى أمام المستشار احمد رفعت تؤكد براءة «مبارك»، حيث اكد أنه تدخل لوقف نزيف دماء المصريين واعطي تعليمات بفتح تحقيقات وطلب تقريرا موسعا يوضح اسباب الوفاة في احداث التحرير وتحديد المسئول.