عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. العدوى: تصريحات مرسى جهل بالعقيدة

بوابة الوفد الإلكترونية

انتقد الشيخ مصطفى العدوي تصريحات أدلى بها الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في انتخابات رئاسة الجمهورية، والتي قال فيها إن العقيدة الإسلامية لا تختلف عن العقيدة المسيحية.

وقال مرسي - في لقاء تليفزيوني على قناة المحور مع الإعلامي عمرو الليثي-: "المصريون إما مسلمون وإما مسيحيون، ولا يوجد خلاف بين العقيدة الإسلامية والعقيدة المسيحية، كل يعتقد بما يشاء، لا يوجد خلاف عقائدي, الخلاف خلاف ديناميكي، خلاف آليات ووسائل، كما يقول الناس بتوع الغرب خلاف ميكانيزمات، ولا يمكن أن يكون خلافا عقائديا".

ورد الشيخ مصطفى العدوي على تلك التصريحات بقوله: "لقد خرجت تصريحات من مسئول عن حزب الحرية والعدالة تنم عن جهل عميق، حيث يقول إنه لا يوجد بيننا والنصارى فارق في العقيدة".

وأضاف العدوي بقوله: "الطفل الصغير يعرف سورة الإخلاص، فكيف لنا أن نسويّ بين عقيدة التوحيد

وعقيدة التثليث، فإن هذا ينم عن قلة معرفة بالدين".

وأكد العدوي أن المناورات السياسية يجب ألا تطغى أبدا على العقيدة وعلى الأصول الثابتة للدين.

كانت العديد من التيارات الإسلامية قد انتقدت الفريق أحمد شفيق، منافس مرسي في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة، لأنه صرح في مقابلة تليفزيونية لقناة قبطية بأنه يرفض أن يتم تدريس القرآن الكريم للمسيحيين في المدارس، وقال إنه سيعمل على وضع أجزاء من الإنجيل في منهج اللغة العربية، وإذا لم يستطع فإنه سيزيل الاثنين من المنهج، في إشارة إلى القرآن والإنجيل.

شاهد فيديو مرسي والعدوي:

شاهد فيديو شفيق: