رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استدعاء 5 شهود فى بلاغ سلطان ضد شفيق

سلطان - شفيق
سلطان - شفيق

قرر المستشار أسامة الصعيدي مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل، استدعاء اللواء محمد رضا سكرتير عام جمعية الضباط الطيارين للاستماع إلى أقواله وشهادته في شأن البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب، ضد المرشح الرئاسي د.أحمد شفيق، والذي يتهمه فيه بإهدار المال العام والإضرار العمد به لصالح علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك.

وتضمن قرار الاستدعاء للواء محمد رضا أن يقوم الأخير بإحضار ملف الأوراق الخاصة بالأرض المباعة من جمعية الضباط الطيارين لصالح علاء وجمال مبارك وجميع المستندات المتعلقة بذلك، بما فيها النظام الأساسي للجمعية .
كما قرر المستشار الصعيدي أيضا استدعاء كل من الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس والدكتور محمد محسوب عميد كلية الحقوق بالمنوفية، واثنين آخرين هما أمجد مصطفى عبد القادر ووائل عبد الواحد محمد، وذلك للاستماع إلى أقوالهم جميعا في ذات البلاغ.. حيث جاء قرار مستشار التحقيق باستدعاء الأربعة المذكورين في ضوء كونهم منضمين إلى عصام سلطان في بلاغه ضد شفيق, فضلا عن سابق تقدمهم بطلب لنيابة الأموال

العامة العليا (حينما كانت تباشر التحقيقات في البلاغ قبل إحالته لمستشار التحقيق) لسماع أقوالهم في شأن معلوماتهم حول البلاغ وما تضمنه من وقائع .
يذكر أنه سبق لمجلس الشعب أن وافق على إحالة بلاغ عصام سلطان إلى جهات التحقيق القضائية، بعدما قال سلطان إنه تمكن من الحصول علي عقد يفيد بيع أحمد شفيق بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة تبلغ مساحتها 40 ألفا و 238 مترا إلى علاء وجمال مبارك عام 1993، بثمن بخس بلغ 75 قرشا فقط للمتر، بينما سعر البيع الحقيقي في ذلك التوقيت كان لا يقل عن 8 جنيهات، على نحو يشكل جريمة إهدار للمال العام بحسب عصام سلطان.