لليوم الثالث على التوالى...

فيديو.هدوء بالتحرير مع استمرار الاعتصام

الشارع السياسي

الاثنين, 04 يونيو 2012 08:38
فيديو.هدوء بالتحرير مع استمرار الاعتصام صورة ارشيفية
كتب – محسن سليم

ساد الهدوء صباح اليوم ميدان التحرير بعد يومين من المظاهرات الحاشدة التى شهدها الميدان، احتجاجا على الأحكام الصادرة بحق الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وتسود حالة الهدوء  نظرا لتناقص أعداد المتظاهرين صباح اليوم لارتفاع درجات الحرارة , وبدأ المتظاهرون في نصب الخيام في صينية ميدان التحرير وأمام المجمع للوقاية من أشعة الشمس وبلغ عدد الخيام 45 خيمة مع استمرار اغلاق جميع مداخل الميدان.

وأكد المتظاهرون علي عزمهم تنظيم مليونية غدا الثلاثاء تحت مسمي "القصاص العادل" والمجلس الرئاسي ودعوا الشعب المصري للنزول في جميع الميادين وتنظيم المسيرات في جميع شوارع

مصر للقصاص للشهداء وتطهير القضاء واجراء المحاكمات الثورية.

واستمر إغلاق الميدان أمام حركة سير السيارات لليوم الثالث على التوالى؛ حيث مازالت الحواجز الحديدية موضوعة على مختلف مداخل الميدان، فى الوقت الذى يقوم شباب اللجان الشعبية المشرفة على مداخل الميدان بالسماح لبعض السيارات بالدخول فى نطاق محدود، وهو ما أدى إلى حدوث نوع من التكدس المرورى بشوارع وسط القاهرة، نظرا لأن اليوم الاثنين يعتبر بداية أيام الذروة المرورية فى البلاد.

وشهد الميدان مثل كل صباح حلقات نقاشية موسعة بين المتظاهرين حول أهم الأحداث التى شهدها الميدان خلال

مظاهرات اليوم السابق وماهية الخطوة القادمة، كما حث المتظاهرون المواطنين المارين من الميدان صباح اليوم على الانضمام اليهم لاستكمال تنفيذ مطالب وأهداث الثورة.
واتفق المتظاهرون والمعتمصون فى الميدان على عدم تركهم للميدان إلا عقب تنفيذ كافة مطالبهم المتمثلة فى وقف إجراء الانتخابات الرئاسية، وتشكيل مجلس رئاسي مدني من عدد من المرشحين الذين خرجوا من سباق الانتخابات ومستقلين، وتطهير القضاء والإعلام، وتشكيل محاكم ثورية لمحاكمة رموز النظام السابق بشكل علني.
وكان ميدان التحرير قد شهد على مدار اليومين الماضيين مظاهرات حاشدة ملأت مختلف أرجاء الميدان، احتجاجا على الأحكام الصادرة بحق الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة، فى التهم الموجهة اليهم بقتل المتظاهرين خلال الثورة والتربح واستغلال النفوذ وإهدار المال العام، والتى قضت بالسجن المؤبد على مبارك والعادلى وبراءة علاء وجمال ومساعدى العادلى الستة.

شاهد الفيديو:

 

أهم الاخبار