عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قوى سياسية تطالب بمحاكمة ثورية لمبارك ورجاله

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت 11 حركة ثورية مجلس الشعب بإصدار تشريع يقضى بمحاكمات ثورية للمخلوع مبارك وأولاده ورجال نظامه سواء المفرج عنهم أو من بقي منهم في السجن أو من لازال خارج قبضة العدالة الثورية ومن ضمنهم الفريق أحمد شفيق.

كما دعت أعضاء مجلس الشعب والأحزاب الممثلة في البرلمان ذات الأكثرية النيابية إلى سرعة التحرك والاستجابة والتفاعل مع القوي الثورية.

كما طالبت الحركات الثورية في بيان مشترك لها اليوم الأحد بسرعة تطبيق قانون العزل السياسي علي أحمد شفيق مرشح نظام مبارك، مشيرين إلى أن شفيق جاء ليعيد إحياء الحزب الوطني الذي أدار له العمليه الانتخابية مستخدماً نفس أساليبه القديمة التي تعتمد علي العصبيات والعائلات والمال السياسي والوعود الانتخابية بالمصالح الشخصية بعد الفوز بالانتخابات.

وأكدت الحركات أن النظام السابق يستعد للانقضاض مرة أخري بشراسة علي الثورة واستعادة دوره في الحياة السياسية مستخدماً كل الوسائل ومنها الإعلام والصحافة الموجهة التابعة للنظام التي لا تزال تدار بنفس الفكر القديم وبنفس أدوات النظام من رجاله الموالين له.

ودعت الحركات الثورية الموقعة علي البيان إلى إعادة

جمع الأدلة مرة أخري ومحاسبة كل من أتلف وزور في الأدلة المهلهلة التي وصلت للمحكمة والتى علي أساسها تم الحكم بالبراءة علي المتهمين.

مؤكدة علي أن القصاص من قتلة الشهداء  لن يكون الا باستمرار الثورة ولن يكون تحت قضاء يرأسه المجلس العسكري.

وشددت هذه الحركات علي استمرارها في التظاهر والاعتصام المفتوح في ميدان التحرير وميادين المحافظات المصرية المختلفة واستمرار الحشد لحين الاستجابة لهذه المطالب.

يشار إلى أن القوي الثورية الموقعة علي البيان هى اتحاد شباب الثورة حملة حمدين صباحي, شباب كفاية, التحالف الشعبي, حركة شباب من أجل العدالة والحرية, حركة شباب الثورة العربية, ائتلاف فناني الثورة حركة ثوار ماسبيرو, حركة مستمرون, حركة نضال, حركة الطرف الثالث.