رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمودة:التعديلات الدستورية المقترحة صنيعة مبارك

الشارع السياسي

الثلاثاء, 08 مارس 2011 18:31
كتبت- سمر مجدي ومحمد معوض:



وصف الكاتب الصحفي عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر الأسبوعية التعديلات الدستورية المقترحة من قبل اللجنة المشكلة لتعديل الدستور بأنها تعديلات" صنيعة الرئيس السابق حسني مبارك "وأنه طالب بإجرائها قبل رحيله منتقدا الإدارة السياسية التي تقود مصر بعد 25يناير، واصفا إياها بأنها تقليدية و تتصرف بنفس طريقة ماقبل 25يناير وتعمل علي ترقيع وتنكيس الدستور .

وأضاف حمودة: أن الشخصيات التي تعمل كمستشارين للجنة ترقيع الدستورهم سبب الخروج عن القانون وتسببوا فى خسائر فادحة ويجري الاستعانة بهم كمستشارين.

ودعا حمودة لضرورة إلغاء الدستور القديم وعدم تعديله ووضع دستور جديد للبلاد يناسب الفترة الحالية، مؤكدا أن التعديلات المقترحة

لم تخفق من شخص الرئيس بل ستعمل علي المجئ بديكتاتور جديد .

وانتقد حمودة إخفاء المشاورات التي جرت علي التعديلات الدستورية من اللجنة المشكلة لتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشري مشددا علي ان الدستور ملك للشعب ويجب ان يكون علي علم بما يدور ولا يفاجأ بالبنود المعدلة.

وأشاد حمودة خلال كلمته فى "مؤتمر آفاق التغيير ومستقبل مصر" بثورة 25يناير اليوم بالشباب الذي عمل علي نجاح الثورة مع كافة طوائف الشعب, مؤكدا أن ماجري في ميادين مصر معجزة أنقذت الأمة من حكم جمال مبارك الحكم

الصارم الفاشي, مشيرا إلى ان عصر التوريث الذي كان يخيم علي مصر كان سيدخلها لجحيم جمال وأحمد عز.

وفي سياق متصل دعا الدكتور سيف الدين عبد الفتاح استاذ السياسة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلي تحويل جهاز أمن الدولة إلي جهاز خدمي يعمل علي تنظيم المرور أو تأمين الآثار ، مؤكدا أنه في حالة إعادة تأهيله سيستمر افراده فى نظرة التكبر التي تعتبر سمة رئيسية فى كافة الأفراد المنتمين للجهاز.

ووافقه فى الرأي د. مصطفي كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة, مؤكدا أن ضباط أمن الدولة قاموا بأعمال إجرامية وقاموا بحرق كافة المستندات التي تدين نظام مبارك وكبار مسئوليه.

وطالب كامل المسئولين الجدد فى الحكومة بالضرورة للإسراع في إصدار القرار مع تشاور مع كافة القوي السياسية واذا لم يحدث هذا التغيير مستقبلا سنضطر لاتباع نفس أسلوب مبارك وإدارته.

 

 

أهم الاخبار