رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان: العسكرى يرفض المجلس الرئاسى

الشارع السياسي

الأحد, 03 يونيو 2012 15:02
الإخوان: العسكرى يرفض المجلس الرئاسىمحمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين
كتب – أحمد عامر وأحمد حمدى:

صرح محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين بأن فكرة المجلس الرئاسى يستحيل تطبيقها على أرض الواقع مشيرا الى أن المجلس العسكرى لن يقبل بهذه الفكرة.

وأوضح حسين خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن هناك استحقاقات ديمقراطية البلاد تمضى فيها ومن المستحيل إجهاضها منوها الى ان جولة الاعادة فى انتخابات الرئاسة قد بدأت للمصريين بالخارج ومن الصعب وقفها .
ولفت عضو مكتب الارشاد الى ان الاخوان

اقترحوا حلولا بديلة تتمثل فى تضافر القوى السياسية والثورية وراء مرشح جماعة الاخوان فى الرئاسة على ان يشكل الدكتور مرسى عقب نجاحه فريقا رئاسيا يضم الى جانبه اثنين من النواب بصلاحيات واسعة فضلا عن رئيس للحكومة من خارج الاخوان على ان يتم توزيع الحقائب الوزارية وفقا لأوزان الكتل السياسية بمجلس الشعب.
وشدد حسين على ان هناك خلطا للأمور بين الانتخابات الرئاسية ودماء الشهداء، مشيرا الى ان الامرين منفصلان وأن جماعة الاخوان لن ترضى بغير القصاص ومصممة على إعادة محاكمة المخلوع وأعوانه .
وحمل حسين المجلس العسكرى وجهاز المخابرات وجهاز الامن الوطنى المسئولية عن ضعف الأحكام الصادر بحق قتلة الشهداء مشيرا الى ان هذه الاجهزة منعت تقديم الأدلة عن السلطة القضائية.
ودعا حسين كافة الاجهزة التنفيذية الى الكشف عما لديها من معلومات مشيرا الى انه من المستحيل أن يصدق عاقل أو مجنون ان قوات الشرطة لم تقتل شهداء 25 يناير .

 

أهم الاخبار