دعوى قضائية لإنشاء محاكم ثورية

الشارع السياسي

الأحد, 03 يونيو 2012 14:52
دعوى قضائية لإنشاء محاكم ثورية
كتبت- هدير يوسف:

أقيمت دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالبت بإصدار حكم قضائى بالزام كل من رئيس المجلس العسكرى ورئيس مجلس الشعب ووزير العدل بإنشاء محاكم ثورية طبقا لما أقرته الامم المتحدة لإعادة محاكمة مبارك ورموز نظامه أمامها.

وقالت الدعوى التى أقامها أيمن زكريا المحامى: إن الحكم الصادر من محكمة الجنايات على الرئيس السابق حسنى مبارك وحبيب العادلى وبراءة

نجلى مبارك ومساعدى العادلى كشف عن تعثر النيابة في جمع الادلة وعدم قدرتها على القيام بواجباتها المنوط بها فى قضايا الفساد وقتل المتظاهرين.
وأضافت الدعوى أن الحكم الصادر في قضية قتل المتظاهرين لم يلبِ طموحات المصريين بالقصاص وعودة حقوق الشهداء والمصابين، كما لم تقوى الاحكام على
مواجهة الفساد وتعثرت عن استرداد المليارات التى هربت فى الخارج.
وقالت الدعوى يقتضى ضرورة إنشاء محاكم ثورية طبقا لما أقرته الامم المتحدة وإعمالا للعرف العالمى لتاريخ الثورات العالمية والتى أكدت على إنشاء المحاكم العادية والهيئات القضائية لتكون القاضى الطبيعى للمواطنين وليس في الثورات.
وقالت الدعوى: يجب إنشاء هذه المحاكمات الاستثنائية او الثورية لمحاكمة فلول النظام السابق واعضاء الحزب الوطنى المنحل المتغلغلين فى أركان كافة أجهزة الدولة والقضاء والنيابة والشرطة والذين أفسدوا قضايا قتل المتظاهرين.

أهم الاخبار